• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصرع شخصين باشتباكات بين جنود ومسلحين انفصاليين في الضالع

عشرات القتلى بمعارك بين الجيش اليمني و «الحوثيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قُتل عشرات المسلحين أمس بمعارك هي الأعنف منذ أسابيع بين القوات الحكومية المدعومة بقبائل محلية والمقاتلين الحوثيين في محافظة عمران شمال اليمن، حسبما أفاد مصدر عسكري ميداني لـ (الاتحاد). وقال المصدر إن المسلحين الحوثيين شنوا صباح امس هجوما مباغتا على قوات الجيش المتمركزة في جبل «الجنات» شمال مدينة عمران حيث يستمر القتال بين الجانبين منذ 20 مايو الماضي في ظل التمدد المسلح للجماعة المذهبية المتمردة في محافظة صعدة على الحدود مع السعودية منذ عام 2004.

وأكد أن الهجوم أدى إلى اندلاع اشتباكات مباشرة بالأسلحة الرشاشة بين الحوثيين والجنود المدعومين برجال قبائل «كانوا يرتدون ملابس الجيش»، وينتمون إلى حزب «التجمع اليمني للإصلاح» الشريك في الائتلاف الحاكم وعلى صلة بجماعة الإخوان المسلمين في اليمن. وذكر المصدر العسكري أن الاشتباكات استمرت لساعات وأسفرت عن مقتل عقيد في الجيش وتسعة من المسلحين الإصلاحيين، بالإضافة إلى سقوط جرحى بينهم تسعة جنود على الأقل.

وأشار إلى أن الجيش شن قصفا عنيفا بمدافع هاون وصواريخ كاتيوشا وصواريخ بي أم على مواقع المتمردين، ما أدى إلى مقتل «العشرات» منهم وتراجعهم إلى مناطق تمركزهم في جبل «المحشاش» المقابل لجبل «الجنات».

ولفت إلى اندلاع مواجهات مسلحة بأقل حدة في مناطق أخرى في محيط مدينة عمران التي تطوقها مليشيات جماعة الحوثيين منذ مارس للمطالبة بنقل اللواء 310 مدرع أو إقالة قائده العميد حميد القشيبي، المحسوب سياسيا على حزب «الإصلاح».

وزار محافظ عمران الجديد، محمد شملان، أمس، مقر قيادة اللواء 310 مدرع، وذلك غداة وصوله للمرة الأولى إلى مدينة عمران منذ تعيينه مطلع الشهر الجاري خلفا للمحافظ الإصلاحي السابق، محمد حسن دماج. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا