• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جلفتينر» تعطي الضوء الأخضر لعملياتها في ميناء «كانافيرال» الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)

افتتحت شركة جلفتينر رسمياً «محطة كانافيرال كارجو» الجديدة في ميناء كانافيرال في ولاية فلوريدا الأميركية، وذلك خلال حفل ضم 300 من كبار المسؤولين على المستوى المحلي وولاية فلوريدا والمستوى الوطني، إضافة إلى أبرز قادة قطاع الأعمال والتجارة في الولاية.

وجاء افتتاح «محطة كانافيرال كارجو» بعد عام على توقيع شركة «جلفتينر الولايات المتحدة»، ذراع شركة «جلفتينر» في الولايات المتحدة ، اتفاقية طويلة الأمد مع «هيئة ميناء كانافيرال» حصلت بموجبها على امتياز تشغيل وتطوير محطته الجديدة للحاويات والشحن المتعددة الاستخدامات لمدة 35 عاماً. وستسهم «جلفتينر الولايات المتحدة»، التي أسست مقرها ضمن مكاتب «هيئة ميناء كانافيرال»، في إضافة أكثر من 630 مليون دولار أميركي إلى الاقتصاد المحلي وتوفير 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بعد تشغيلها بطاقتها القصوى.

حضر حفل الافتتاح يوسف العتيبة، سفير الدولة في الولايات المتحدة، ولانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، والسفير فيناي ثومالابالي، المدير التنفيذي لقمة «اختار الولايات المتحدة للاستثمار»، وريتشارد بايتر، مساعد وزير النقل في ولاية فلوريدا.

وقالجيري أليندر، رئيس مجلس إدارة «هيئة ميناء كانافيرال»: «ترتبط الولايات المتحدة مع دولة الإمارات بشراكة تجارية وثقافية وتعليمية مميزة. ويعتبر إنجاز اليوم ثمرة جديدة لهذه العلاقة الوطيدة».

وسلط يوسف العتيبة الضوء على تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين، وأضاف: «شهدت التجارة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة نمواً بنسبة 80% تقريباً منذ عام 2005. وخلال العام الفائت لوحده، استطاعت الولايات المتحدة تحقيق فائض تجاري بواقع 19 مليار دولار أميركي من خلال تجارتها مع الإمارات التي كانت السوق الأكبر للبضائع والسلع الأمريكية في المنطقة».

تابع: «نحتفي اليوم بإنجاز جديد يضيف مزيداً من الزخم إلى العلاقات التجارية المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وولاية فلوريدا الأمريكية، ونحن فخورون لأن ’جلفتينر‘ ومشروع ميناء كانافيرال يجسدان مثالاً ساطعاً آخر على العلاقات الراسخة بين البلدين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا