• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتدى الشارقة للتطوير يختتم أعماله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)-

الشارقة (الاتحاد)

اختتم منتدى الشارقة للتطوير ورشة متخصصة، تحت عنوان مدينة المستقبل أدارتها جامعة روتشستر للتكنولوجيا، وذلك في إطار برنامجه في التطوير الابتكاري، تحت عنوان «إنوفاتية» والذي أطلقه مؤخراً، لتأهيل المشاركين في جوانب الإبداع والتميز وفق رؤى قيادة الدولة.

وهدف البرنامج الذي تواصل على مدى ثلاثة أيام، وعقد في مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى تمكين المشاركين من مختلف الدوائر الحكومية والمحلية إلى أسس التحليل والتعريف بدور التكنولوجيا في بناء المدن الذكية وتأثيرها على دعم الابتكار وتطوير اقتصاديات المستقبل.

وكثفت الورشة مجمل محاورها في رفع قدرات المشاركين لتحديد وتطوير آليات الابتكار لهذا التوجه الذي تنشده الدولة في بناء مدنها في المرحلة المقبلة، وهي مدن المستقبل وفق محاور الورشة لتأهيل المشاركين في مجال الابتكار بفروعه المتنوعة في برنامجه الذي أطلق (إنوفاتية) والتي تعنى في مدلولها منهجية التطوير الابتكاري.

وكان عنوان البرنامج مدينة المستقبل و تناولت مفاهيم المدن الذكية والخروج بأفكار ومشاريع ابتكارية وذكية لمدينة الشارقة، وتطرقت الورشة في فترات انعقادها على بيان سبل دعم المشاريع ومقومات إنشاء المدن الذكية في المؤسسات، فضلاً عن التعريف بالفروقات ما بين المدن الحديثة والخضراء والبيئية والرقمية والشاملة والذكية والمستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا