• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الانضباط الآسيوي»:

لدينا تسجيلات موثقة باعترافات النصر وفاندرلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

أصدر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً قبل يومين، كشف خلاله اعتراف النصر واللاعب فاندرلي، باستخدام وثائق مزورة، للتحايل على تعليمات الاتحاد القاري، بما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط، واعتبرت اللجنة، أن النصر يتحمل معظم المسؤولية في تلك الواقعة، بعد تعمده الحصول على جواز سفر إندونيسي للاعب، من أجل التحايل على «قاعدة 3+1»، وإن العاملين في النادي لم يكونوا صادقين في التعامل مع الاتحاد الآسيوي، وبناء على ذلك عوقب النادي برد 340 ألف دولار، حصل عليها نظير مشاركته في دوري الأبطال، والاستبعاد من البطولة القارية، وتعليق الاستبعاد لمدة عامين، وغرامة 50 ألف دولار، وإيقاف اللاعب 3 أشهر، وغرامة مالية 10 آلاف دولار.

وكشف مصدر في الاتحاد الآسيوي، طلب عدم ذكر اسمه، أن الاتحاد القاري ليس جهة ندية مع أي من الأندية، خاصة أن لجنة الانضباط هي لجنة مستقلة استقلالية كاملة، وتعمل وفق لوائح وقوانين واضحة ومحددة، من دون أي تدخل من الاتحاد الآسيوي بكامل هيئته، كما أن جميع لوائح الاتحادات الوطنية، تمنع استخدام أوراق غير سليمة للتحايل على عملية القيد والتسجيل.

على جانب آخر، كشفت مصادر في لجنة الانضباط أن حيثيات القرار الصادر من اللجنة، ويحمل معلومات دقيقة وبالتفصيل حول «قضية الموسم»، سواء على المستوى القاري أو المحلي، جاء في 4 أوراق كاملة، تضمن كل المعلومات الرسمية، التي كانت أدلة كافية أمام الانضباط، لإصدار عقوبتها.

وفيما يتعلق ببيان نادي النصر، الذي ينفي خلاله أن مسؤوله القانوني الذي حضر التحقيقات في كوالالمبور حول تلك القضية قد اعترف بأي شيء يتعلق بالجواز المزور، قال مصدر في اللجنة: «لدينا تسجيلات موثقة باعترافات أطراف القضية».

وتشير المتابعات إلى أن لجنة الانضباط لم تتعامل مع قضية بهذه الأهمية عن طريق المخاطبات أو اتصالات هاتفية، ولكن تم استدعاء اللاعب وممثلي النادي، وعقدت جلسات على حدة لكل طرف، وجلسات أخرى للمواجهة بين الأطراف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا