• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دور الـ 16 ينطلق بـ «حوار لاتيني» اليوم

البرازيل وتشيلي..«جيران» ولكن «أعداء»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

يقص المنتخب البرازيلي المضيف شريط افتتاح الدور الثاني من مونديال 2014 بمواجهة أميركية جنوبية صرفة، ضد جاره التشيلي اليوم على ملعب «ستاديو مينيراو» في بيلو هوريزونتي، ومن المؤكد أن البرازيل التي أنهت الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى، بعد فوزها على كرواتيا (3-1) وتعادلها مع المكسيك (صفر- صفر) واكتساحها للكاميرون (4-1)، سوف تتمتع بالأفضلية كونها تلعب على أرضها وبين جماهيرها، إضافة إلى أنها تضم في صفوفها نجم برشلونة الإسباني نيمار الذي سجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات، «الضغط؟ أنا لا أشعر بأي ضغوط لأني أعيش حالياً ما كنت أحلم به وأنا صغير»، هذا ما قاله نيمار بعد تسجيله ثنائية في مرمى الكاميرون، وهو يأمل أن يتواصل الحلم والسير على خطى رونالدو الذي قاد البرازيل إلى لقبها الخامس والأخير عام 2002 بتسجيله 8 أهداف من أصل أهدافه الـ15 في النهائيات.

وأضاف نيمار الذي سيتواجه مع زميله في برشلونة أليكسيس سانشيز، إضافة الى الحارس المستقبلي للنادي الكاتالوني كلاوديو برافو: «أحاول مساعدة زملائي ليس فقط من خلال تسجيل الأهداف، لكن أيضاً في بناء اللعب».

وأوضح «الشيء الأهم هو المجموعة، نحن على السكة الصحيحة، ومستوانا يتطور من مباراة إلى أخرى تدريجياً، ونقترب من الهدف خطوة خطوة الأمور لن تكون سهلة في مواجهة تشيلي». وتحدث نيمار عن مواجهته لسانشيز، قائلاً: «اتصل دائماً بأليكسيس، الآن سنواجه بعضنا، أليكسيس نجم كبير، وأنا معجب به كثيراً، انه لاعب رائع ويجب أن نحترس منه، ليجب ألا نترك له أي مساحة».

ونيمار ليس اللاعب الوحيد في البرازيل الذي يعرف سانشيز جيداً، بل هناك أيضاً زميله في النادي الكاتالوني دانيال الفيش الذي حذر رفاقه من الخطر الذي يشكله لاعب أودينيزي الإيطالي السابق، مضيفا «إليكسيس سانشيز هو أحد اكثر لاعبيهم خطورة، من المؤكد ان تشيلي تملك لاعبين آخرين خطرين، لكن أليكسيس يصنع الفارق».

وأكد الفيش أن البرازيل حققت تقدما يخولها أن تكون مرشحة للفوز باللقب: «نحن نحقق تقدما منذ المباراة الأولى.

الآن وقد بلغنا الدور الثاني بثقة كبيرة، فهذا الأمر سيعزز فرصنا، حققنا تقدما منذ المباراة الأولى، وهذا ما كنا نتمناه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا