• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

قاد «محاربي الصحراء» إلى دور الـ 16 على حساب روسيا

سليماني: «حلم تحقق» و «ثنائية» الأفضل حافز إضــــــافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

وضع إسلام سليماني الكرة برأسه في الشباك، ليقود الجزائر المنتشية للصعود للمرة الأولى إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم بتعادلها 1-1 مع روسيا أمس الأول، في أمسية رائعة للفريق العربي القادم من شمال أفريقيا، والذي كان آخر فريق يصعد إلى الدور الثاني برفقة بلجيكا من المجموعة الثامنة، والتي ضمنت بالفعل صدارة الترتيب، وعوضت الجزائر تأخرها بالهدف المبكر الذي أحرزه الكسندر كوكورين.

وكانت النقطة التي حصلت عليها الجزائر من المباراة الحماسية في كوريتيبا كافية ليصنع منتخب «ثعالب الصحراء» التاريخ.

وقال سليماني في تصريحات تلفزيونية: «أعتقد أننا نستحق الفوز بعد الانتقادات في المباراة الأولى». وأضاف متحدثاً عبر مترجم: «أشكر جميع زملائي الذين قدموا مباراة كبيرة.. كلهم».

وعلى الرغم من أن الجزائر استحقت التعادل فإنها عانت في البداية حين قابل كوكورين تمريرة عرضية رائعة من دميتري كومباروف ليضعها برأسه في المرمى في الدقيقة السادسة. وعانت الجزائر التي وصف مدربه خليلوجيتش المباراة أمس الأول بأنها الأهم في تاريخ كرة القدم الجزائرية في الشوط الأول، ولم تظهر بالشكل نفسه الذي هزمت به كوريا الجنوبية 4-2 في الجولة السابقة.

وأنقذ إيجور أكينييف حارس روسيا محاولة أخرى لسليماني في الدقيقة 30. وتغير كل ذلك في الشوط الثاني، حيث بدت الجزائر أخطر وقاومت الضغط. واستغل سليماني فرصته بعد ساعة من اللعب بضربة رأس قوية إثر تمريرة عرضية من ياسين براهيمي. وأنهت الجزائر منافسات المجموعة الثامنة في المركز الثاني وراء بلجيكا التي هزمت كوريا الجنوبية 1-صفر. وستلعب الجزائر في دور الستة عشر ضد ألمانيا بطلة المجموعة السابعة بعد غدٍ.

وأكد المهاجم سليماني أن التأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم في البرازيل «حلم تحقق». وقال مهاجم سبورتينج لشبونة البرتغالي سليماني، ومسجل هدف التعادل و«التأهل»: «إنه حلم تحقق بالنسبة إليَّ، ولكن يجب توجيه التهنئة إلى جميع لاعبي المنتخب، لأننا قدمنا مباراتين كبيرتين، ونستحق التأهل». وأضاف: «إنه حلم تحقق بالتسجيل، وأن أصبح أفضل لاعب، ولكن الأهم هو المنتخب، ولم نقم سوى باتباع تعليمات المدرب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا