• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا وأميركا يتأهلان تحت أمطار ريسيفي

مولر يتجاوز أهداف مارادونا في كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

منح هدف توماس مولر في الدقيقة 55 الفوز لألمانيا 1-صفر على الولايات المتحدة أمس الأول، لكن النتيجة سمحت للفريقين بالتأهل للدور الثاني في كأس العالم لكرة القدم.

وتصدرت ألمانيا المجموعة السابعة، وستلتقي مع الجزائر صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة، بينما احتل المنتخب الأميركي المركز الثاني، وسيواجه بلجيكا بطل المجموعة الثامنة، وفازت البرتغال 2-1 على غانا، لكن الفريقين ودعا البطولة.

وسيطر المنتخب الألماني على اللعب، بينما صنع فريق المدرب يورجن كلينسمان القليل من الفرص، واهتزت الشباك حين أبعد الحارس تيم هاوارد ضربة رأس من بير مرتساكر، لكن الكرة وصلت الى مولر عند حافة منطقة الجزاء الذي سددها بشكل رائع بباطن قدمه في الزاوية السفلى للمرمى.

وقال مولر لمحطة «تسي.دي.إف» التلفزيونية، بعدما تم إبلاغه بأنه تجاوز عدد أهداف دييجو مارادونا في كأس العالم: «سجلت أخيراً هدفاً جميلاً، إذا لم انتبه هل سأصبح أسطورة؟ حسناً..

لن انتبه». وأضاف: «نحن مستعدون للدور الثاني، نواصل بذل الجهد وروح الفريق موجودة». وكانت المباراة مهددة بالالغاء بسبب هطول أمطار غزيرة على مدينة ريسيفي بشمال شرق البرازيل، لكن الأمطار التي عطلت استعدادات اللاعبين والمشجعين للمباراة خفت مع اقتراب بداية المباراة.

ورغم أن الفريقين كانا بحاجة للتعادل فقط للتأهل، إلا أن النوايا الهجومية كانت موجودة في بداية مثيرة للقاء، واقترب مولر من التسجيل مبكرا، بعد تمريرة عرضية منخفضة من لوكاس بودولسكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا