• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سامباولي يلغي التدريب غاضباً

البرازيل تتجسس على تشيلي بـ «الهليكوبتر»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

أصيب الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي بحالة من الغضب، واضطر إلى إلغاء الحصة التدريبية لفريقه أمس الأول، بعدما لاحظ وجود طائرة هليكوبتر تابعة لإحدى المحطات التلفزيونية البرازيلية، تحلق فوق ملعب التدريب، وتقوم بتصوير التدريب.

وكان المدرب في تلك الأثناء يقوم بتنفيذ العمل التكتيكي للفريق، والذي ينوي تطبيقه أثناء المباراة المرتقبة للمنتخب التشيلي أمام البرازيل في دور الـ16 من البطولة، ولم يسمح قبل بداية التدريب للصحفيين، أو وسائل الإعلام، بحضور المران.

ويبدو أن المدرب لم يكن يرغب في إفشاء الأسرار التكتيكية التي ينوي اتباعها في المباراة، وكان حريصاً على أكبر قدر ممكن من السرية، ولم يكن يقبل أن تقوم هذه الطائرة بالتجسس على تدريبات فريقه.

وبعد إلغاء الحصة التدريبية عقد مؤتمراً صحفياً شارك فيه اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز، والذي أجاب فيه عن أسئلة تتعلق بمواجهته مع زميله البرازيلي في برشلونة نيمار، وعند سؤال المنسق الإعلامي للمنتخب التشيلي عن سبب إنهاء التمرين قبل وقته المحدد، أجاب أنه لا يوجد توقيت معين لنهاية التدريب، ولكن المدرب اضطر لإنهائه بسبب وجود طائرة الهليكوبتر.

من ناحية أخرى، يبحث لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي إجراء تغيير واحد على الأقل على قائمة فريقه في مواجهة تشيلي في دور الستة عشر للمونديال، وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة للسامبا في تيريسولوبيس في ريو دي جانيرو قبل السفر إلى بيلو هوريزونتي لملاقاة تشيلي اليوم، وجود فرناندينيو بين قائمة الأساسيين المحتملين في المباراة المقبلة على حساب باولينيو الذي تعرض لانتقادات من جانب الجماهير والإعلام.

وأجرى سكولاري تغييرين إضافيين خلال الحصة التدريبية، حيث جرب مايكون في مركز الظهير الأيمن على حساب داني الفيش، ولاعب خط الوسط راميريس بدلاً من المهاجم هالك، ما يرجح إمكانية الدفع بمهاجم أقل أمام تشيلي. وانتهت التقسيمة التي جرت خلال التدريبات بتعادل مجموعتين من لاعبي المنتخب البرازيلي بهدفين لمثلهما، حيث سجل هالك وفريد لمجموعة اللاعبين الأساسيين بينما سجل باولينيو هدفاً للفريق الاحتياطي وجاء الهدف الثاني عن طريق الخطأ من مايكون، وغادر ديفيد لويز الملعب مبكرا بسبب الإصابة في الظهر، وشارك بدلاً منه دانتي.(ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا