• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في دراسة مسحية للمنتدى الاقتصادي العالمي:

الإمارات أكثر الأسواق الناشئة تفضيلاً لدى الشباب الباحثين عن وظيفة في الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أظهرت دراسة مسحية تابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، تصدّر الإمارات والصين قائمة الأسواق الناشئة الأكثر تفضيلاً بين الشباب الراغبين في العيش في الخارج سعياً منهم إلى التقدم في حياتهم المهنية، للسنة الثانية على التوالي.

وبحسب الدراسة التي نُشرت أمس على هامش اجتماعات مجالس المستقبل العالمية، تم تصنيف الدولتين كأكثر الأسواق الناشئة تفضيلاً، واحتلتا المرتبة رقم 11 و12 تباعاً، متقدمتين على الدول الاسكندنافية، وكل الدول ذات النمو الاقتصادي الأسرع في العالم «دول البريكس» وسنغافورة. وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وكندا القائمة أيضاً.

وشملت الدراسة المسحية، التي نظمها فريق مشكلو العالم التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، 20000 من شباب جيل الألفية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18و35، وسألتهم عن مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأعمال والاقتصاد والسياسة والتكنولوجيا والقيم. وينتمي الأفراد اللذين شملتهم الدراسة إلى 187 بلداً وإقليماً. وكانت غالبية المشاركين من الصين والولايات المتحدة الأميركية والهند.

وقال أدييمي بابينجتون-أشايي، رئيس مجتمع مشكلو العالم التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي «تكمن جاذبية الإمارات في ارتباط اسمها ارتباطاً وثيقاً مع فكرة أن لا شيء مستحيل. تجمع الإمارات بين الفرص المميزة التي تقدمها للشباب والشركات الناشئة وبين الاقتصاد التنافسي، وهي ترسل إشارة واضحة مفادها: إذا كنت ترغب في بناء المستقبل، تعال إلى الإمارات وابنيه هنا».

وأضاف «لعلّ أحد أسباب الأداء القوي للإمارات هو كثرة احتمالات الحصول على وظيفة في الدولة». وفي حين أن 34% من جيل الألفية حددوا أن نقص الفرص الاقتصادية وفرص العمل أحد أخطر 3 قضايا تؤثر على بلادهم، ما يجعلها أكثر المسائل إثارة للقلق بعد الفساد. ويرى واحد من كل 10 مشاركين في الإمارات البطالة كمسألة خطيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا