• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يلعب «الشاطئية» مع ليزارازو وكاريمبو

فينجر يسجل هدفاً من الوضع طائراً على طريقة فان بيرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

يبدو أن إثارة كأس العالم وزحمة مبارياته، لم تكف النجوم العالميين المعتزلين، أو المدربين الكبار الذين يعملون على تحليل مباريات البطولة بالقنوات المختلفة، حيث ظهر آرسين فينجر مدرب آرسنال، صباح أمس الأول، بصحبة الفرنسيين الدوليين السابقين، كاريمبو وليزارازو وويلتورد وبرنارد ديوميد وداكور، للعب على شواطئ ايبانيما في ريو دي جانيرو، والتي تبعد كيلو مترين تقريباً عن شواطئ كوباكبانا المزدحمة.

وعلى مدار أكثر من ساعة ونصف الساعة، استغرقها النجوم في أداء أكثر من مباراة لكرة القدم الشاطئية، وسط حضور جماهيري مكثف، ونال ليزارازو وفينجر تحية كبيرة، خاصة مدرب آرسنال الذي قام بمشهدين نالا استحسان الجماهير الأول، عندما سجل هدفاً لفريقه على طريقة هدف فان بيرسي في إسبانيا عبر الوضع طائراً، بالإضافة إلى تمريراته الذكية لزملائه في الفريق.

وبعد فاصل من اللعب والأداء لفينجر وكتيبة الدوليين الفرنسيين توجه فينجر للسباحة مع ليزارازو وكاريمبو للحصول للاستمتاع بالمياه الدافئة للشاطئ، وشبهته وسائل الإعلام العالمية بـ «جيمس بوند فرنسا»، وذلك لأنه ارتدى ملابس البحر نفسها التي ارتداها الممثل دانيل كريج في فيلم «جيمس بوند»، حيث ظهر بـ «المايوه الأزرق». الجماهير لم تكتف بمتابعة النجوم العالميين السابقين في المباراة الاستعراضية، ولكن بعضهم نزل خلفهم إلى الماء للحصول على صور تذكارية.

فينجر عاد بعد الحصول على وقته في الاستمتاع بمياه المحيط الدافئة، وفضل أن يسترخي بصحبة بعض الأطفال من المتطوعين باللجنة المنظمة المحلية، حيث دخل فينجر في حوار مفتوح معهم ورد على أسئلة كل طفل فيهم، وتعلقت الأسئلة بكرة القدم ورأيه في المونديال، كما سأل طفل المدرب العالمي، حول عدم تدريبه منتخب فرنسا، خاصة أنه يقدم بشكل طيب في كأس العالم، ويملك لاعباً بحجم كريم بنزيمة، وهنا ضحك فينجر ورد على السؤال الذكي للطفل، قائلاً : «أنا سعيد بالوجود في الدوري الإنجليزي ومع آرسنال، ولا أفكر مطلقاً بالتوجه لتدريب المنتخبات، خصوصاً الفرنسي».

كما وجه فينجر نصائح للأطفال، وجميعهم بمدارس لكرة القدم في أندية ومراكز مختلفة بمدينة ريو دي جانيرو، بأن يهتموا بصحتهم أولاً وبالتدريبات والمذاكرة أيضاً، وطالبهم بمتابعة النجوم الكبار، والتعلم منهم، والحرص على التحلي بالأخلاق القويمة في الملعب وخارجه».

يذكر أن فينجر تخطى حاجز 1000 مباراة في قيادة آرسنال خلال الموسم المنصرم، وأصبح أحد أقدم المدربين بالدوري الإنجليزي.

(ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا