• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

حدد أربع قوى تحويلية تؤثر في صياغة مستقبل العالم

كلاوس شواب: الإمارات نموذج يحتذى في النظرة المستقبلية والتسامح وتفوق الفرص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس، والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة رسخت مكانتها كنموذج عالمي يحتذى في النظرة المستقبلية والتسامح وتفوق الفرص على التحديات، منوهاً بوتيرة التطور والتقدم المتسارعة التي تشهدها الدولة التي تحولت في غضون سنوات قليلة منصة إلهام للجميع.

واعتبر شواب في كلمته خلال الجلسة الرئيسة بالاجتماع السنوي لمجالس المستقبل العالمية، أن دولة الإمارات توسع حدود ما هو ممكن، مشيراً إلى أن وتيرة التغير التي تشهدها الدولة، والتي واكبها من خلال زياراته المتواصلة منذ عام 1973، سريعة حيث باتت الدولة مكان تجمع عالمي للمستقبل، ومتابعة تقديم لإلهام الجميع من خلال ما تقوم به من ابتكار وإبداع في كل المجالات، مشيراً إلى أن انعقاد مجالس المستقبل العالمية في دبي هو ترجمة واقعية للمكانة الراسخة لدولة الإمارات على خريطة استشراف المستقبل، من خلال استضافة نخبة من العقول والخبراء من كل أنحاء العالم لمناقشة وتصور المستقبل.

ونوه شواب في كلمته بالرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيتها المستقبلية وقدرتها على استشراف المستقبل وصنعه، لافتاً إلى أن هذه الرؤية الاستشرافية للقيادة والاستجابة السريعة لمواكبة متطلبات المستقبل، يشكل في دولة الإمارات أمراً حاسماً لضمان نهج الابتكار وتحقيق السعادة في المجتمع، وهو الأمر الذي اعتبره مثيراً للإعجاب.

وأضاف «إنه لأمر مشجع أن نكون في بلد يُعلم العالم كيف يمكن أن يكون له نظرة مستقبلية، وأن يرتبط دائماً بالتنوع ويتمتع بأعلى درجات التسامح التي شكل لها وزارة خاصة، فضلاً عما يتمتع من قدرات على توليد الفرص من رحم التحديات».

وأعرب شواب عن شكر المنتدى الاقتصادي العالمي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على الشراكة البناءة مع المنتدى خلال السنوات الماضية، والتي كان لها أثر بالغ في صياغة وبلورة الكثير من الأفكار والحلول التي تعالج التحديات العالمية، مشيراً إلى ميلاد مفهوم الثورة الصناعية الرابعة كان في دولة الإمارات خلال أعمال مجالس الأجندة العالمية العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا