• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

شاهد على إنجازي 1982 و2014

قريشي يستعيد الذكريات التاريخية بعد 32 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

عاش اللحظة التاريخية قبل 32 عاماً، عندما تغلب المنتخب الجزائري لكرة القدم على نظيريه الألماني 2 - 1، والتشيلي 3 - 2، ولكن الحلم لم يكتمل بسبب المؤامرة بين المنتخبين الألماني والنمساوي، وها هي الفرصة تأتيه مجدداً ليرى الحلم يتحقق بتأهل الخضر للدور الثاني في المونديال للمرة الأولى في التاريخ.

إنه نور الدين قريشي الذي كان لاعباً ضمن صفوف المنتخب الجزائري في مونديال 1982 بإسبانيا، والذي شهد الانتصار التاريخي على الماكينات الألمانية، وها هو يرى إنجاز التأهل للدور الثاني في المونديال البرازيلي، من خلال موقعه مساعداً للمدرب البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني لـ «الخضر».

وفي تصريحات خاصة لـ «الاتحاد» قال قريشي إنه لم ير في حياته لحظة كهذه، أو على الأقل إنها اللحظة الأبرز التي يشاهدها في تاريخ «الخضر» منذ فوز الفريق على نظيره الألماني في 1982.

وأضاف أنه عندما أطلق الحكم صفارته معلناً نهاية المباراة أمام المنتخب الروسي بالتعادل 1 -1، وتأهل المنتخب الجزائري للدور الثاني بالمونديال البرازيلي، تذكر كل أحداث مونديال 1982، والسعادة التي غمرت الفريق، بعد الفوز التاريخي على ألمانيا، وكأن هذه الأحداث وقعت بالأمس وليس قبل 32 عاماً. أكد قريشي أن المواجهة مع المنتخب الألماني يوم الاثنين المقبل ستكون لحظة تاريخية بالنسبة له أيضاً لأنه سوف يستعيد من خلالها ذكريات أسعد أيام حياته، وأعرب عن أمله في أن يقدم الفريق عرضاً جيداً رغم الاعتراف بصعوبة المباراة أمام المنتخب الألماني أحد المرشحين البارزين للمنافسة على لقب البطولة في هذه النسخة.

(ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا