• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا         03:20     الرئيس المصري يؤكد أمام القمة العربية على أهمية التضامن لمواجهة تحديات المنطقة         03:29    الملك عبد الله: لا سلام في الشرق الأوسط دون حل الدولتين         03:47     الذهب يصعد مع الاستعداد لإطلاق مفاوضات الانفصال البريطاني     

متشددون يطردون "داعش" من بلدة شمال سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

ا ف ب

طردت فصائل متشددة في سوريا "داعش" من بلدة في محافظة حلب (شمال) قرب الحدود التركية، حيث يحاول التنظيم المتطرف قطع نقطة امدادات اساسية للفصائل المتشددة، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال ناشطون إن معارك عنيفة درات بين الطرفين في محيط مارع احد المعاقل الرئيسية لمتشددين في هذه المحافظة الذي يريد "داعش" السيطرة عليها.

وفي الحرب الدائرة في سوريا منذ اكثر من اربع سنوات تقاتل الفصائل المتشددة نظام بشار الاسد والتنظيم المتطرف الذي استفاد من الفوضى في البلاد للسيطرة على 50% من مساحتها وفقا للمرصد.

وقال المصدر "تمكنت الفصائل المقاتلة من استعادة السيطرة على قرية البل بريف حلب الشمالي، التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش".

وتقع قرية البل على بعد حوالى 10 كيلومترات من معبر باب السلامة عند الحدود التركية نقطة الامداد الرئيسية للفصائل في العديد والعتاد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "الهدف الرئيسي لتنظيم داعش هو قطع هذا المعبر".

واضاف المصدر نفسه ان المعارك اوقعت 29 قتيلا على الاقل في اقل من 24 ساعة، 14 في صفوف الفصائل المتشددة و15 من داعش.

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا