• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

وصف تأهل «الخضر» بالإنجاز الكبير والبداية الجديدة

حازم إمام: مشكلة الكرة العربية في غياب الوعي والتخطيط للمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

أبدى حازم إمام لاعب الزمالك والمنتخب المصري الأسبق، فخره بنجاح الجزائر في التأهل للدور الثاني، من بطولة كأس العالم بالبرازيل، وشدد على أن هذا الإنجاز يعتبر بداية جديدة لـ «محاربي الصحراء» وللكرة العربية بشكل عام.

وتحدث «الثعلب الصغير» لـ «الاتحاد» خلال وجوده بمدينه ريو دي جانيرو بالبرازيل، وفتح العديد من الملفات الخاصة بهموم الكرة العربية، وتقييمه للمونديال، والصدامات الخاصة بخروج المنتخبات الكبيرة من الأدوار الأولى.

ووجه حازم في البداية التهنئة للشعب الجزائري على التأهل إلى دور الـ 16، وتشريف الكرة العربية، وتقديم وجه آخر غير مألوف خلال المشاركات الماضية للمنتخبات العربية في المونديال، وقال «صعود الجزائر أمر مفرح لكل الوطن العربي، كون «الأخضر» هو الممثل الوحيد للعرب، في ظل غياب القوى الكروية، سواء في أفريقيا وآسيا مثل السعودية والمغرب وتونس ومصر».

وأضاف المنتخب الجزائري قوي، ويضم عناصر متميزة ولاعبين أصحاب مهارات، تربوا في أندية أوروبية، ويلعبون بدوريات قوية، لكن الملاحظ أن «الأخضر» عندما يتخلى عن خوفه، يكون أخطر من الناحية الهجومية، وهو ما ميزه أمام كوريا، وأيضاً أمام أستراليا، والمطلوب خلال المرحلة المقبلة، أن يتمسك ممثل العرب بالكرة الهجومية، مع التأمين الدفاعي، خاصة أن مباريات الدور الثاني لا تعرف التعويض، وأتمنى أن يوفقوا في المواجهة المرتقبة التي سوف تجمعهم بالمنتخب الألماني».

وأشار حازم إلى أن المنتخب الألماني يعتبر من أقوى فرق المونديال، ويتمتع بقدرات فنية هائلة، وهو ما سوف يصعب المسؤولية على المنتخب الجزائري، وقال «بخلاف كل المنتخبات الأوروبية الأخرى، تجد المنتخب الألماني ثابت المستوى في كل محفل عالمي، فهو من النادر أن يخرج من الدور الأول للمونديال، كما أنه يكون دائماً في صلب المنافسة، وهذا يعود إلى وجود تخطيط وعمل مستمر ومتواصل، لدى المسؤولين عن الكرة الألمانية».

وأضاف «أنا من أشد المعجبين بالكرة الألمانية والمنتخب الألماني، صحيح أنه لم يحسم لقب المونديال منذ سنوات عدة، ولكنه يوجد في فلك المنافسة دائماً، وهذا في حد ذاته أمر ليس بالهين، خصوصاً إذا ما رأينا بطل العالم، وهو المنتخب الإسباني يسقط بالضربة القاضية ويودع المونديال مبكراً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا