• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

196 مليون درهم خســائـر «دبـي إكـس بــي إنتـرتينمينتــس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

حققت شركة «دبي إكس بي إنترتينمينتس» 195.9 مليون درهم خسائر صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العالم الحالي، مقارنة بخسائر قدرها 58.2 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من 2015.

وقال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة «دي إكس بي إنترتينمينتس»، إن افتتاح «ليجولاند دبي» و«ريفرلاند دبي» في 31 أكتوبر للجمهور كان يوماً عظيماً لفريق عمل شركة «دي إكس بي إنترتينمينتس». وأضاف «في أقل من عامين من نجاح الاكتتاب العام، استطعنا بناء الوجهة الترفيهية الرائدة في المنطقة «دبي باركس آند ريزورتس».

يعد هذا الافتتاح محطة مهمة في تاريخ شركة «دي إكس بي إنترتينمينتس» وبهذا نحن سعداء للانتقال إلى المرحلة التشغيلية.

وسيتم افتتاح منتزه «بوليوود باركس دبي» للزوار في 17 نوفمبر 2016 والذي يتبعه بعد ذلك بفترة قصيرة افتتاح حديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك»، ليتم تتويج هذه الوجهة الترفيهية بافتتاح منتزه «موشنجيت دبي» في 16 ديسمبر القادم. وأضاف «ترتكز استراتيجية التسويق والمبيعات على رفد إيرادات بيع التذاكر والباقات من السياحة الدولية والسياحة المحلية، ومن المتوقع أن تشكل المبيعات الدولية 70% من الزوار حيث قمنا بتوقيع اتفاقيات شراكه مع شركات تمثل «دبي باركس آند ريزورتس» في كل من المملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والهند، والصين، ونيجيريا، وروسيا، وأيضاً قمنا بتوقيع 125 اتفاقية مع شركات إدارة الوجهات و70 اتفاقية أخرى مع شركات السياحة. كما نستهدف أيضاً سوق الإمارات العربية المتحدة عن طريق تطبيق مجموعة من الاستراتيجيات التسويقية والتي تهدف إلى بناء الوعي لتشجيع المقيمين والسياح لشراء التذاكر».

وتابع «تم مؤخراً توقيع عدد من الاتفاقيات المدرة للدخل بما في ذلك اتفاقية لمدة خمس سنوات مع «دبي فيرست» لتقديم بطاقة ماستركارد الائتمانية بعلامة تجارية مشتركة، والتي ستوفر مكافآت ومزايا وخدمات لحاملي البطاقات ليتم الاستفادة منها في جميع أنحاء وجهة «دبي باركس آند ريزورتس». كما تم توقيع اتفاقية أخرى جديدة لمدة خمس سنوات مع شركة الخليج للاستثمار الإسلامي لتطوير أحدث نظم إدارة مواقف للسيارات لوجهة «دبي باركس آند ريزورتس». بموجب هذه الاتفاقية، سيتم إدارة أكثر من 10,000 موقف للسيارات، حيث تتراوح رسوم وقوف السيارات بين 50-80 درهماً لمدة يوم كامل وبين 120-150 درهماً لخدمات كبار الشخصيات وخدمات صف السيارات». وقال « لقد قمنا بتوقيع عروض الإيجار والتي تغطي بمجملها 84٪ من المساحة المتوفرة للتأجير في «ريفرلاند دبي»، كما نرحب بتوفير المزيد من العلامات التجارية العالمية الرائدة لترفيه ضيوفنا».

وتابع «وصلت أصول الشركة في نهاية شهر سبتمبر إلى 12 مليار درهم، والتي تشمل بشكل رئيسي الممتلكات والمعدات والاستثمارات العقارية بقيمة 8.4 مليار درهم. وستبقى توقعاتنا للإيرادات بإجمالي 2.4 مليار درهم للسنة التشغيلية الأولى 2017، ومن المتوقع أن تكون هناك زيادة في هيكل التكاليف والذي يعزى إلى زيادة تكلفة الموظفين وزيادة تكلفة إدارة المرافق. ومازلنا مستمرين في التوطين، حيث طورنا برنامج خاص لاستقطاب الكفاءات الوطنية لقطاع المنتزهات الترفيهية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا