• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال مؤتمر الاستثمار 2016

«الخليج الأول» يطلق «مؤشر انطباع أصحاب الثروات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق بنك الخليج الأول «مؤشر انطباع أصحاب الثروات» للمرة الأولى في الدولة، خلال مؤتمره السنوي للاستثمار الذي عقد في فندق كونراد بدبي أمس تحت شعار «كيفية التعامل مع توجهات الأسواق العالمية». ويعمل «مؤشر انطباع أصحاب الثروات» الجديد على قياس الانطباع السائد للمستثمرين الأثرياء في سوق الإمارات من منظورهم الشخصي والعملي، ومؤشر تفاعلهم تجاه السوق بشكل عام، وفقاً للعوامل الأساسية والاقتصادية الراهنة.

وتم إطلاق المؤشر الجديد خلال مؤتمر الاستثمار السنوي الرابع لبنك الخليج الأول الذي تضمن جلسة بقيادة مجموعة من الخبراء الماليين المعروفين من كافة أنحاء العالم، الذين قدموا معلومات وآراء حول أحدث ممارسات وتوجهات السوق، فضلاً عن التطورات والفرص المستقبلية على الصعيدين الإقليمي والدولي. وحضر المؤتمر مديرو إدارة الثروة من دولة الإمارات وبنك الخليج الأول، وتمت مناقشة مجموعة من المواضيع التي شملت دور السلع، سوق العقارات في الولايات المتحدة الأميركية، توقعات سوق الأسهم الأميركية، الآثار المترتبة على السياسة والاستفتاءات العالمية، بالإضافة إلى البحث عن دخل والأسواق الناشئة.

وكان من بين الضيوف المتحدثين في المؤتمر، ماركس موبيس رئيس مجلس الإدارة في الأسواق الناشئة بشركة فرانكلين تمبلتون للاستثمارات وكريستوفر وايك، مدير إنتاج السلع وقروض الأسواق الناشئة في شرودر لإدارة الاستثمارات المحدودة، ماثيو كايزر، مدير المحفظة الاستثمارية في جولدمان ساكس لإدارة الأصول، نيك بيترز، مدير المحفظة الاستثمارية لفريق استثمار فيديليتي متعدد الأصول في فيديليتي إنترناشونال، وليام ديفيز، رئيس حقوق المساهمين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في كولومبيا ثردنيدل للاستثمارات، مارك سيرنيكي، محلل مالي معتمد والمدير العام ومدير المحفظة الاستثمارية في برينسيبال جلوبال إنفستورز، جوشوا رانك، محلل مالي معتمد ومدير المحفظة الاستثمارية في برينسيبال جلوبال إنفستورز، وألستير جاي ماكدونالد، محلل مالي معتمد ونائب الرئيس ومدير المحفظة المؤسسية في تمبلتون لإدارة الأصول المحدودة.

وقالت هناء الرستماني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الخليج الأول «قطعت إدارة الثروات في بنك الخليج الأول شوطاً كبيراً خلال الأعوام الماضية، ويعتبر تنظيم مؤتمر الاستثمار الرابع وإطلاق ’مؤشر انطباع أصحاب الثروات‘ الجديد خير دليل على التزام بنك الخليج الأول المتواصل بتبادل الخبرات والمساهمة في دعم التطور والنمو المستمر في القطاع المصرفي. ويعتبر ’مؤشر انطباع أصحاب الثروات‘ الجديد إنجازاً آخر ينفرد به بنك الخليج الأول على مستوى قطاع إدارة الثروات في المنطقة، ونحن سعداء بتأسيس هذا المؤشر الذي يعتبر أداة هامة في توفير معلومات قيمة عن آراء المستثمرين ومنظورهم بالنسبة لدولة الإمارات».

من جهته، قال مفظل كاجيجي، رئيس إدارة الثروات العالمية والخدمات المصرفية لأصحاب الثروات في بنك الخليج الأول «تحت ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم اليوم، فإن الاستعداد لمواجهة التحديات والاستفادة من الفرص تندرج ضمن أهم عوامل النجاح التي نعتمد عليها. وقد قدم مؤتمرنا السنوي للاستثمار، الذي حقق نجاحاً تلو نجاح منذ إطلاقه عام 2013، فرصة مميزة لمديري إدارة الثروة في الإمارات للتعرف إلى منظور وأفكار جديدة عن توجهات السوق، وكيفية تأثيرها على القطاع في الوقت الراهن وعلى مدى السنوات القادمة».

وتلتزم إدارة الثروات في بنك الخليج الأول بتوفير الفرصة لعملائها لتنمية أو حماية أو نقل ثرواتهم من خلال مساعدة مديرين متخصصين في مجال إدارة الثروة، بالإضافة إلى برنامج محكم في إدارة الثروات والذي يشمل: فهم احتياجات وأهداف كل عميل، تقييم مخاطر محفظتهم الاستثمارية، وضع وتنفيذ خطة مالية متكاملة وتوفير متخصصين لتقديم النصائح حول أي تغيرات أو فرص جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا