• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مؤسسة تمويل إسلامي تشارك في صكوك سيادية بباكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

تعتزم المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، تقديم المشورة بشأن إصدارصكوك باكستانية بقيمة مليار دولار.

وقدمت المؤسسة وبنك برج ومقره كراتشي، طلباً لتقديم المشورة في إصدار الصكوك السيادية واجتمعا مع وزارة المالية الباكستانية التي قالت إنها ستنظر في الطلبات المقدمة، بدءاً من الأسبوع المقبل.

وتملك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص حصة نسبتها 33,9% في بنك برج الإسلامي، في إطار مساعيها لتمويل مشروعات بالقطاع الخاص في دولها الأعضاء الإحدى والخمسين.

وأنشئت المؤسسة عام 1999 وبدأت في تنفيذ استراتيجية جديدة، للمساعدة في زيادة جاذبية التمويل الإسلامي، من خلال إنشاء بنوك وشركات تأجير وتأمين تتوافق أنشطتها مع الشريعة الإسلامية.

ووقعت المؤسسة اتفاقات منفصلة للمساهمة في تأسيس شركات تأجير إسلامية في ماليزيا وأوزبكستان، إلى جانب تقديم تمويل قيمته 5 ملايين دولار، لدعم إقراض مشروعات صغيرة ومتوسطة في الدولة السوفييتية السابقة.

ووقعت المؤسسة الأربعاء الماضي اتفاقاً مع صندوق أوبك للتنمية الدولية الذي يتخذ من فيينا مقرا له، للتعاون في تطوير القطاع الخاصة في الدول التي تجمع بين أنشطتهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا