• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

من خلال مهرجانات رمضانية وفعاليات ترفيهية

دول خليجية تغري مواطنيها بقضاء موسم الصيف داخل أراضيها بدلاً من السفر للخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

تستعد دول خليجية لإطلاق مهرجانات رمضانية وترفيهية وتسوق، لاستقطاب السائحين العرب خلال أشهر الصيف، وجذب الأسر الخليجية لقضاء الإجازات في بلادهم، بدلاً من السفر للخارج.

وأعلنت هيئات ودوائر السياحة في كل من السعودية وقطر والإمارات وعمان أن شهور الصيف ستشهد فعاليات متنوعة ومسابقات وجوائز بملايين الريالات وسيارات وكيلو جرامات من الذهب، لجذب المتسوقين والسائحين.

وتشهد دول الخليج عادة حركة مغادرة كبيرة من قبل أبنائها لقضاء أشهر الصيف في دول أوروبية وآسيوية، مما دفع هيئات السياحة الخليجية لابتكار وسائل جذب تغني الأسر الخليجية عن السفر للخارج وقضاء إجازات الصيف في بلادهم.

في الإمارات، قالت ليلى سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات أن المؤسسة ستطلق حملة «رمضان في دبي» ابتداء من غد الأحد، وتتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية، من بينها «سوق رمضان الليلي» الذي يعرض طيفاً كبيراً من المنتجات التي تجذب المتسوقين من مختلف الجنسيات، وسيتمكن زوار السوق من الحصول على فرص للفوز بثلاث سيارات.

وأضافت أنه تم رصد مليوني درهم جوائز توزع على المتسوقين في دبي خلال أيام عيد الفطر.

كما تستعد إمارة دبي لإطلاق العديد من العروض والأنشطة العالمية التي تقدم للمرة الأولى في المنطقة خلال مهرجان «مفاجآت صيف دبي» الذي ينطلق في أغسطس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا