• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منذ انطلاق أعمالها في ميناء خليفة عام 2012

مرافئ أبوظبي تحتفل بمناولتها 5 ملايين حاوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت مرافئ أبوظبي رقماً قياسياً جديداً بمناولة 5 ملايين حاوية في 28 أكتوبر من العام الجاري، وذلك منذ بدء عملها في ميناء خليفة عام 2012 إلى الآن. وحصلت مرافئ أبوظبي على الاعتراف الإقليمي والدولي منذ افتتاحها عام 2006، لالتزامها الثابت بالوصول إلى بر الأمان، والابتكار، والتميز، والنمو السريع، والنجاح الذي أشيد به عالميًا. وتم تسجيل الرقم القياسي من خلال خدمة «سي إم ايه سي جي إم »، وهي سفينة تابعة لأحد أهم العملاء ذوي العقود الطويلة بمرافئ أبوظبي «سي إم إيه، سي جي إم بيجاسوس».

وقال مارتيجن فان دي ليندي الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي «الرقم القياسي الجديد يمثل إنجازاً كبيراً لميناء خليفة في فترة تشغيلية قصيرة، ويوضح أن مرافئ أبوظبي تسير على الطريق الصحيح لتصبح واحدة من أبرز مشغلي محطات الحاويات في العالم. ومناولة 5 ملايين حاوية دليل على رؤية مرافئ أبوظبي، والاستثمارات المستمرة في تحسين وتوسيع قدراتنا ومواردنا». وأضاف «نحن نفخر بالتزامنا مع عملائنا الأوفياء، فهم يشاركوننا هذا النجاح، وسنواصل السعي لنتجاوز توقعاتهم للمضي قدمًا».

ومنذ افتتاح محطة حاويات ميناء خليفة في عام 2012، هناك نمو ملحوظ ومستمر في صادرات وواردات الميناء، كما أن الميناء يمثل مركزا استراتيجيا يربط التجارة المحلية والإقليمية بالأسواق العالمية، فإنه يدل أيضًا على النجاح الكبير الذي حققته استثمارات مرافئ أبوظبي في البنية التحتية لميناء خليفة، ومرافقه لإنشاء أول محطة حاويات شبه آلية في الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا