• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

توقيف سينمائي صيني بتهمة تعاطي مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

أعلنت الشرطة الصينية أمس الأول الخميس، أنها أوقفت بتهمة تعاطي المخدرات، كاتب سيناريو ذا شهرة واسعة، لاسيما لآرائه الجريئة حول الفساد وشؤون الحريات في البلاد، في الوقت الذي تشن بكين حملة ضد الجرائم وما تعتبره «إشاعات» متداولة على الإنترنت. ولم يذكر بيان الشرطة سوى الاسم الثاني لكاتب السيناريو، لكن ذكر أحد مسلسلاته كشف هويته الكاملة، وهو شين وانينج، المعروف أيضا باسم نانيج كايشن.

وأوقف هذا السينمائي البالغ من العمر (39 عاماً) الثلاثاء في شقة في شرق بكين، بحسب السلطات التي قالت إنها ضبطت بحوزته مخدرات مصنعة. وإضافة الى الشهرة في مجال المسلسلات التلفزيونية، فإن هذا السينمائي معروف أيضا بمواقفه التي ينشرها على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي، الموازي لموقع تويتر، والذي يتابعه فيه 7,25 مليون صيني. وكثيراً ما ويسخر شن في أعماله التلفزيونية من الفساد وارتفاع أسعار العقارات.

وبذلك ينضم شن الى قائمة طويلة من المشاهير الذين استهدفتهم توقيفات وضعت في إطار مكافحة «الإشاعات» والمخدرات. فقد أوقف في شهر يونيو الجاري المخرج زهانج يوان الذي أنجز وثائقيا عن قمع السلطات للاحتجاجات الطلابية في ساحة تيانانمن في عام 1989، وأوقف أيضا بتهمة تعاطي المخدرات.

وشهدت الأشهر المنصرمة جملة توقيفات طالت مدونين معارضين وناشطين سياسيين وصحفيين ينتقدون السلطة.

(بكين - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا