• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالبت بالتعامل مع الوثائق بسرية تامة

«التربية»: حظر «الهواتف» في الامتحانات يطال المراقبين والمصححين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

دينا جوني (دبي) –

دينا جوني (دبي)

حظرت وزارة التربية والتعليم على جميع العاملين في لجان الامتحانات حمل أو استخدام الهواتف المتحركة، أو أي أجهزة إلكترونية داخل قاعة الامتحانات ولجان النظام والمراقبة ومراكز طباعة الامتحانات، وهو الإجراء الذي كان معمولاً به في السابق على الطلبة وحدهم.

وطالبت الوزارة المعلمين والإداريين المكلفين مهام في لجان الامتحانات بالحيطة والحذر والتعامل مع الوثائق الامتحانية بسرية تامة، وبما يضمن سلامة كافة الإجراءات المنظمة لها وتوثيقها.

وحذرت الوزارة من أن أي تقصير في المهام والمسؤوليات، أو مخالفة التنظيمات واللوائح الامتحانية، سيقابل بالإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأكدت وزارة التربية والتعليم من خلال الموجهات العامة والضوابط الخاصة بامتحانات الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي 2014-2015، والتي تنطلق غداً الأحد، حظر استخدام الهواتف المتحركة والأجهزة الإلكترونية، موضحة أنه يحظر على طلبة الصفوف من السادس إلى الثاني عشر المتقدمين لامتحان نهاية الفصل الدراسي، أو أي اختبارات أخرى حمل أو استخدام كافة أنواع الهواتف المتحركة والأجهزة الإلكترونية الذكية ذات الخاصية الصوتية والسمعية والمرئية وكافة تطبيقات برامج التواصل الافتراضية الإلكترونية أثناء أداء الامتحان.

وفيما يخص المخالفات المطبقة على جميع أنواع التعليم، فقد اشتملت على الغش أو مساعدة الغير على الغش، وحمل أو استخدام الهاتف المتحرك أو الأجهزة السمعية والصوتية والمرئية، واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي الافتراضية أو إثبات تداول الوثائق الامتحانية، وذلك بناء على تقرير لجنة الإشراف العام على الامتحانات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض