• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البلدية حددت آليات توزيعها

سلع غذائية لمواطني «الغربية» بأسعار مخفضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

حددت بلدية المنطقة الغربية آليات صرف المواد الغذائية المدعومة على المواطنين خلال شهر رمضان والتي تضم أكثر من 20 سلعة غذائية مدعومة على غرار العشرات من الأنواع الغذائية الأخرى التي تباع بسعر تنافسي مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الخارجية. وتتضمن آليات توزيع المواد الغذائية على المواطنين إبراز بطاقة صرف المواد الغذائية الإلكترونية والتي من خلالها تتم معرفة عدد أفراد الأسرة الواحدة وتوزيع الكمية وفقا لذلك.

وحرصت البلدية أيضاً على التخفيف عن فئات الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من خلال آليات لتوصيل احتياجات تلك الفئات من المواد الغذائية المدعومة إلى منازلهم مجانا بواسطة سيارات خاصة أعدت خصيصا لهذا الغرض

وأوضح عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة ان دعم البلدية للمواد الغذائية يأتي انطلاقا من توجيهات حكومتنا الرشيدة، ورؤية البلدية الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي. ولفت إلى أنها تقوم بتطبيق نظام إلكتروني يتيح للمواطن استلام حصته من المواد الغذائية من أي مدينة من مدن المنطقة الغربية، ساعية كذلك إلى تطوير برنامج يتيح للمواطن معرفة المواد الغذائية التي تم تسليمها له من خلال رسالة نصية. وتشرف البلدية وتتابع جودة المواد الغذائية ومدة صلاحيتها كما تحرص على توفير طرق التخزين السليم وكذلك نظافة المستودعات من خلال توفير التهوية الكاملة.

وأضاف المزروعي ان بلدية المنطقة الغربية وفرت 20 سلعة غذائية جديدة بأسعار مخفضة للمواطنين في المنطقة المنطقة الغربية مع اقتراب شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى السلع الغذائية المتوفرة سابقاً، حيث بدأ توزيعها بمراكز التوزيع في مدن المنطقة الست التي تشمل مدن زايد، وليوا، والمرفأ، وغياثي، والسلع، ودلما. وتضم السلع الجديدة أنواعاً من الحليب السائل المركز وحليب البودرة وأنواعاً من السكر بأحجام مختلفة، إضافة إلى البقوليات ولحم التونة، والملح والزيوت، وأرز بسمتي مبخر عالي الجودة «نجم سهيل» وماء العين، وسيتم توفير سلة رمضان للأسر المتعففة مجانا.

وذكر المزروعي أن توفير مراكز دائمة لتوزيع المواد الغذائية والسلع الأساسية يأتي تماشياً مع التوجيهات المستمرة للحكومة الرشيدة للارتقاء بحياة المواطنين، وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم مشيراً إلى أن البلدية تطبق نظاما إلكترونيا يتيح للمواطن استلام حصته من المواد الغذائية من أي مدينة من مدن المنطقة الغربية.

وتعمل مراكز التوزيع من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساء اليوم على أن يبدأ العمل خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساء غد يوم الجمعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض