• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قطر الحقيقة تائهة بين حرب البيانات والتصريحات

صفقة تشافي تفجر أزمة بين الجيش والعربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

صبحي عبدالسلام (الدوحة)

تفجر الموقف بين ناديي الجيش والعربي بعد ضياع صفقة النجم الإسباني تشافي هيرنانديز من الناديين، خصوصاً بعد البيان الذي صدر من النادي العربي الذي نفى فيه مجلس إدارة النادي، ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن أن النادي العربي، زايد على نادي الجيش في صفقة التعاقد مع لاعب وسط منتخب إسبانيا وفريق برشلونة تشافي هيرنانديز، مؤكداً أن هذا الكلام عار تماماً من الصحة. وأكد النادي العربي إنه لم ولن يدخل على أحد في صفقاته، أو في أي تفاوض مع أي لاعب، وأنه لم ولن يتعدى على حقوق أي ناد في التفاوض مع أي لاعب، احتراماً لحقوق الأندية في التفاوض مع أي من اللاعبين الذين تريد التعاقد معهم. في المقابل، رد مصدر مسؤول في الجيش، معرباً عن اندهاشه من البيان الذي أصدره نادي العربي، بشأن عدم دخوله في مزايدة مع الجيش في صفقة التعاقد مع تشافي هيرنانديز. وقال المصدر إن بيان العربي يمثل مفاجأة في ظل أنه لم يتضمن الحقيقة المؤكدة بالأدلة التي تؤكد دون وجود أي مجال للشك من قيام العربي بالمزايدة على الجيش في صفقة تشافي، وعرضوا مبلغاً مادياً كبيراً على اللاعب من أجل إقناعه بعدم قبول عرض الجيش.

وأبدى المصدر أسفه الشديد لما حدث من إدارة نادي العربي، وعدم ذكر الحقيقة، حيث كان من المحتمل إصدار بيان يشمل ما حدث، وذلك لتوضيح الحقيقة للرأي العام ولجماهير العربي بشكل خاص التي هي عزيزة على نادي الجيش.

وأوضح أن نادي العربي قام بالمزايدة على نادي الجيش، ورغم ذلك لم يحصل على توقيع اللاعب، وقمنا في نادي الجيش بالانسحاب من الصفقة لأن مبادئ النادي تحتم عدم الدخول في مزايدة على أي لاعب، حتى ولو كان تشافي هيرنانديز، رغم الاعتراف بقيمة اللاعب الكبيرة والدور الذي كان سيلعبه في تطوير كرة القدم القطرية لما يمتلكه من مستوى وخبرات.

وأشار إلى أن ما يحزنه أن نادي العربي لم يذكر حقيقة ما حدث ولم يحترم جماهيره، بل وقامت إدارته بإصدار بيان تضمن أخباراً عارية من الصحة تفيد بأنه لم يزايد على تشافي.

وأكد المصدر أن نادي الجيش لم يكن يرغب في تصعيد الأمور احتراماً لجماهير النادي العريق، ولكن بيان نادي العربي يدفع الجيش لمناشدة اتحاد كرة القدم، بفتح تحقيق عاجل فيما حدث من العربي لكشف الحقيقة أمام الرأي العام، لا سيما أن كل الأوراق والمخاطبات والمراسلات تؤكد قيام العربي بالمزايدة على تشافي، وهو ما لم يكن الجيش سيفعله في ظل المبادئ التي تحكم النادي.

وتابع المصدر حديثه بالتأكيد على أن نادي الجيش على استعداد تام، لكشف الحقائق المتعلقة بمفاوضات العربي مع تشافي في وسائل الإعلام، بالمستندات، لتوضيح حقيقة ما قام به نادي العربي للرأي العام.

وقال المصدر إن نادي الجيش منذ تأسيسه وهو يحافظ على ميثاق الأندية، ولم يدخل في أي مشكله تعاقديه ولم يزايد على أي ناد آخر في أي صفقة، وملتزم مع لاعبيه وليس عليه متأخرات مالية مثل الأندية الأخرى التي لا تفي بتعاقداتها والتزاماتها.

وأعرب عن أمله، في نهاية حديثه، في قيام إدارة العربي بتوضيح الحقيقة بدلاً من تضليل جماهير العربي التي لا تعرف حقيقة ما قام به النادي من مزايدة على تشافي تسببت في خسارة الكرة القطرية لاعباً متميزاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا