• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يسير بثبات نحو الاحتفاظ بلقب مونديال «إكس كات»

الزفين: «فزاع 3» فخر إماراتي يكمل سلسلة التفوق في البر والبحر والجو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

مراد المصري (دبي)

يحق للرياضة الإماراتية أن تفتخر بتفوقها في المحافل كافة وشتى الميادين، وحينما تكون المنافسات على «البر»، فإن ملاعب الكرة وميادين الخيل شاهدة لها، وعند الصعود إلى السماء تجد أبناء الدولة قد سكنوا «الجو» وهم يحلقون ويقفزون بالمظلات ويحصدون الألقاب تلو الأخرى، ومن أجل أن تكتمل اللوحة الجميلة، يكفي أن تقصد البحر لترى العلم الإماراتي يرفف عالياً بأيدي «أمراء البحار» عبر مؤسسة الفيكتوري والقارب «فزاع 3» الذي يحمل لقباً كان كافياً لحثه على السير في دروب الإبداع والتفوق.

وقد أكد نجوم مؤسسة الفيكتوري سعيهم للاحتفاظ بلقب بطولة العالم «سكاي دايف دبي» لمنافسات الزوارق السريعة «إكس كات» بعدما حققوا الأسبوع الماضي الفوز بلقب السباق الرئيسي لمنافسات جائزة أوروبا الكبرى التي تعد الجولة الرابعة من بطولة العالم، وضمنوا الصدارة وحصدوا العلامة برصيد 1600 نقطة، حيث توج الفريق من قبل في دبي والفجيرة ونابولي الإيطالية، متطلعاً للاستمرار في الانتصارات وحسم اللقب العالمي مبكراً من أجل التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، حيث تبقت في روزنامة البطولة العالمية أربع جولات بين كاسكايس البرتغالية ومحطتي الصين جزر هاينيج ونينجبو، وجولة الختام في دبي منتصف شهر ديسمبر المقبل.

ولأن الكتاب يقرأ من عنوانه، فقد كان تفوق زورق «فزاع 3» بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، واضحاً منذ الجولة الافتتاحية بدبي، حينما أثبت زورق حامل اللقب عامي 2011 و2012 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ومحمد سيف المري، أنه المرشح الأول للاحتفاظ باللقب ومواصلة عهد الانتصارات الإماراتية في أحد أهم السباقات البحرية على صعيد العالم.

مستقبل مبشر

وأكد عارف الزفين أن مستقبل هذه الرياضة بالدولة يبشر بالخير، وقال: «أنا متفائل بمستقبل هذه الرياضة، خصوصاً أنها تتشرف بدعم سخي من القيادة الحكيمة ومتابعة حثيثة، كما أن هناك العديد من الأجيال الصاعدة التي ترغب في ممارستها وعيش أجواء التحدي التي لا تضاهي أية سباقات مائية أخرى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا