• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«البترولي» الهندي يقترب من اللقب

ختام دوري أبطال آسيا للشطرنج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

تختتم اليوم منافسات نهائيات دوري أبطال أندية آسيا للشطرنج التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، بفندق دانات العين، وذلك بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومن المقرر أن تقام في العاشرة من صباحاً لقاءات الجولة السابعة والأخيرة يعقبها مساء حفل الختام، وتتويج الفرق الفائزة بحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

يشارك في البطولة الثمانية أندية الكبار في آسيا، وهم أبطال الصين والهند وكازاخستان وأستراليا وبنغلادش والفلبين والعراق والإمارات. وأقيمت مساء أول من أمس لقاءات الجولة الخامسة من البطولة بحضور الهندي سوندار نائب رئيس الاتحاد الدولي وبهارات سنج الرئيس التنفيذي للاتحاد الهندي، وظافر عبدالأمير رئيس الاتحاد العراقي وياسر العتيبي الأمين العام للجمعية العمومية للشطرنج السعودي وحرص هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج على متابعة منافسات البطولة والوقوف على توافر كافة متطلبات إنجاح البطولة وإخراجها في أفضل صورة تنظيمياً وفنياً، حيث توجه بالشكر إلى الجهات الراعية لتنظيم البطولة وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد للطيران، وأشاد الطاهر بقوة المنافسات والتنافس الشديد على لقب البطولة بين أندية الهند وكازخستان والصين والفلبين.

وقد أسفرت نتائج الجولة الخامسة عن احتفاظ نادي الترويج البترولي الهندي بصدارة البطولة برصيد 9 نقاط، وذلك بعد فوزه على نادي مشاة البحرية من بنجلاديش 3 - 1 بينما احتفظ نادي توكاتا الكازخستاني بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط للفرق و14.5 نقطة في الفردي بعد فوزه المهم على نادي شنغهاي الصيني 2.5 نقطة مقابل 1.5 نقطة وحل نادي تاجاي تاي الفلبيني في المركز الثالث برصيد 8 نقاط للفريق و12 نقطة في الفردي، بعد فوزه الصعب على نادي العين للثقافة والشطرنج 2.5 نقطة مقابل 1.5 نقطة وذلك بعد تعادل لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن مع منافسه الفلبيني نوتل رونالدو وفوز لاعبنا المتألق فيصل كشواني على منافسه الفلبيني هاريداس، بينما خسر لاعبنا عمر نعمان من منافسه ستيفن كيم وخسر لاعبنا إبراهيم خوري من منافسه الفلبيني إيمانويل سينادور..

وبهذه النتائج يأتي نادي شنغهاي الصيني في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ثم نادي العين في المركز الخامس برصيد 5 نقاط قبل جولتين من ختام البطولة.

تتنافس الفرق المشاركة على جوائز مالية بقيمة 20 ألف دولار، ويتولى رئاسة الحكام في البطولة الحكم الدولي الأسترالي برايان جونز. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا