• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أستراليا» يبحث عن دخول التاريخ

الديربي الأيرلندي ينطلق في «كوراه» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

محمد حسن (دبي)

تنطلق عصر اليوم بمضمار كوراه العريق في أيرلندا فعاليات سباق مهرجان الديربي الأيرلندي الكلاسيكي للفئة الأولى المخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة الميل ونصف الميل والبالغ إجمالي جوائزه المالية 1.25 مليون يورو، وتشارك فيه 7 من أبرز الخيول التي حققت إنجازات على الصعيد الأوروبي.

ويتألف الحفل من ثمانية أشواط أبرزها الديربي الأيرلندي في الختام بالإضافة إلى السباقات المساندة، السوق الحرة ـ دبي جميرا كريك سايد هوتيل، ميلينيوم ميليونير، تنس شامبيون، جين ريل واي ستيكس، فاينست سيربرايز، فول اوف سيربرايز للمبتدئة، وبادي باور ستيكس.

ويسعى المهر«أستراليا» لتحقيق إنجاز غير مسبوق ليصبح الجواد السابع عشر الذي يجمع بين الديربين الإنجليزي والأيرلندي بإشراف ايدن اوبراين الفائز بالسباق 7 مرات وبقيادة الابن جوزيف اوبراين، وكان «أستراليا» الفائز بسباق الديربي الإنجليزي والمنحدر من نسل الفحل ذائع الصيت «جاليليو» والفرس «اويجا بورد» حصان العام في أوروبا قد فاز بالديربي الإنجليزي بفارق 1.25 طول عن «كنجستون هيل».

ومن أقوى الخيول المنافسة على اللقب «فاسينيتنج روك» المنحدر من نسل «توفيلليو» بإشراف ديرموت ويلد الذي حل ثامنا في الديربي الإنجليزي، والمهر «بونفيغ» بإشراف جون اوكس الفائز بسباقين هذا الموسم لمسافة الميل، إلى جانب المهر «كنجستون هيل» وصيف الديربي الإنجليزي.

وتملك خيول الإمارات سجلاً ناصعاً فقد حققت إنجازات عديدة في هذا السباق الكلاسيكي العريق، وأول فوز جاء عبر الجواد « شريف دانسر» للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بإشراف مايكل ستاوت وبقيادة والتر سوينبورن في العام 1983 مسجلاً زمناً وقدره 2:29:40 دقيقة.

وجاء الفوز الثاني عبر الجواد « اولد فيك» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بإشراف المدرب الراحل هنري سيسيل وبقيادة الفارس ستيفن كوثين في العام 1989 مسجلاً زمناً وقدره 2:29:90 دقيقة، وجاء الفوز الثالث عبر الفرس المميزة «سلسبيل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف المدرب جون دنلوب وبقيادة الفارس ويلي كارسون في العام 1990 مسجلة زمناً وقدره 2:33:00 دقيقة.

وحقق فريق جودلفين أول فوز له بواسطة المهرة «بلانشين» بإشراف المدرب هلال إبراهيم وبقيادة فرانكي ديتوري في عام 1994 وسجلت زمناً وقدره 2:33:70 دقيقة، وفاز «وينجد لاف» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإشراف اندريه فابر وبقيادة اوليفييه بيلييه في عام 1995، مسجلاً 2:30:10 دقيقة.

ويحمل المهر« تريدنج ليذر» لقب النسخة الماضية فقد حقق الفوز باللقب بإشراف المدرب جيم بولجير في العام الماضي وحقق المهر زمناً قدره 2.33.90 دقيقة بفارق طول عن أقرب منافسيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا