• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

هذه هي الأسباب الحقيقية لخسارة هيلاري كلينتون في الانتخابات !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

 

 

شكلت خسارة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، السباق الرئاسي قرب خط النهاية صدمة هائلة لكثيرين داخل وخارج الولايات المتحدة، لم يتوقعوا أبدًا فوز منافسها الجمهوري دونالد ترامب في اللحظات الأخيرة.

ويؤكد مراقبون أن مشوار هيلاري في حملتها الانتخابية سادته عدة أخطاء وتخلله العديد من السقطات التي أثرت على مشوارها السياسي، وأهمها موقف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي منها فيما يتعلق بقضية البريد الإلكتروني.

وقد كشفت مصادر أن هيلاري كلينتون ألقت باللوم على مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في خسارتها انتخابات الرئاسة وذلك أثناء مؤتمر عبر الهاتف مع كبار ممولي حملتها الانتخابية، حسبما ذكرت وكالة رويترز اليوم.

ونقلت رويترز عن مصدرين شاركا في مؤتمر عبر الهاتف أمس السبت 12 نوفمبر أن كلينتون ألقت باللوم على جيمس كومي في خسارتها بسبب قراره إرسال رسالة إلى الكونغرس قبل أيام من الانتخابات أعلن فيها إعادة فتح تحقيق فيما إذا كانت المرشحة الديمقراطية قد أساءت التعامل مع معلومات سرية عندما استخدمت خادمًا شخصيًا للبريد الإلكتروني أثناء عملها وزيرة للخارجية في الفترة من 2009 إلى 2012. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا