• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هذه هي الأسباب الحقيقية لخسارة هيلاري كلينتون في الانتخابات !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

 

 

شكلت خسارة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، السباق الرئاسي قرب خط النهاية صدمة هائلة لكثيرين داخل وخارج الولايات المتحدة، لم يتوقعوا أبدًا فوز منافسها الجمهوري دونالد ترامب في اللحظات الأخيرة.

ويؤكد مراقبون أن مشوار هيلاري في حملتها الانتخابية سادته عدة أخطاء وتخلله العديد من السقطات التي أثرت على مشوارها السياسي، وأهمها موقف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي منها فيما يتعلق بقضية البريد الإلكتروني.

وقد كشفت مصادر أن هيلاري كلينتون ألقت باللوم على مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في خسارتها انتخابات الرئاسة وذلك أثناء مؤتمر عبر الهاتف مع كبار ممولي حملتها الانتخابية، حسبما ذكرت وكالة رويترز اليوم.

ونقلت رويترز عن مصدرين شاركا في مؤتمر عبر الهاتف أمس السبت 12 نوفمبر أن كلينتون ألقت باللوم على جيمس كومي في خسارتها بسبب قراره إرسال رسالة إلى الكونغرس قبل أيام من الانتخابات أعلن فيها إعادة فتح تحقيق فيما إذا كانت المرشحة الديمقراطية قد أساءت التعامل مع معلومات سرية عندما استخدمت خادمًا شخصيًا للبريد الإلكتروني أثناء عملها وزيرة للخارجية في الفترة من 2009 إلى 2012. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا