• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقام على هامش تمرين «أمن الخليج العربي 1» بالبحرين

افتتاح معرض الآليات والمعدات الخاصة بالقوات الشرطية الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، وقائد التمرين الأمني المشترك «أمن الخليج العربي 1»، معرضاً للآليات والمعدات المصاحبة للفرق الشرطية الإماراتية والمشاركة في التمرين، وذلك على هامش فعاليات التمرين الخليجي المشترك الجارية حالياً في مملكة البحرين الشقيقة. وكان في مقدمة مستقبلي الوزير البحريني العميد فارس خليفة الفارسي مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية، عضو اللجنة العليا لتمرين «أمن الخليج العربي 1»، ورئيس وفد دولة الإمارات.

واستمع آل خليفة في المعرض برفقة اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام البحريني، ورئيس هيئة السيطرة بالتمرين الأمني المشترك، والعميد الركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة مساعد رئيس الأمن العام للعمليات والتدريب البحريني، ورئيس لجنة الأعداد والتخطيط في التمرين، لشرح موجز عن الآليات والمعدات والتقنيات الحديثة التي تستخدمها فرق وزارة الداخلية الإماراتية ضمن جهودها في مكافحة الجريمة والحفاظ على أمن المجتمع واستقراره.

وأعرب آل خليفة عن سعادته بما شاهده من أحدث التقنيات والمعدات في المعرض الإماراتي والتي تبعث على الفخر، داعياً إلى الاستفادة من الإمكانيات وتبادل الخبرات والمعارف الشرطية بين المختصين من دول مجلس التعاون الخليجي للإسهام في تطوير بيئة العمل الشرطي والإبقاء على جاهزيته في مواجهة التحديات وتعزيز جهوده في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

وأوضح الفارسي أن المعرض يهدف إلى مشاركة المعلومات والخبرات الشرطية مع أشقائنا في دول المجلس، وتبادل المعلومات الفنية ومشاركة الآراء حول المعروضات، وقال إن المختصين الفنيين وقادة الفرق لشرطية من وفد الإمارات سيقدمون شرحاً للآليات والمعدات المعروضة والتي تمثل أحدث ما توصلت إليه التقنيات الذكية التي تستخدمها وتطورها الفرق الشرطية التابعة لوزارة الداخلية والتي تمثل مع كوادرها الفنية المدربة منظومة متكاملة للتعامل مع الأحداث الأمنية. ويقام المعرض على هامش التمرين التعبوي الخليجي المشترك ويتضمن أهم الآليات الحديثة والمعدات والتقنيات الذكية التي تستخدمها الأجهزة الشرطية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف إعطاء الفرصة للأجهزة الشرطية الخليجية من الاطلاع عليها، وبشكل يسهم في تبادل الخبرات والمعارف الشرطية، حيث يتم عرض المنظومة التكنولوجية المتطورة التي تتبناها وزارة الداخلية الإماراتية في دعم العمليات التشغيلية، والتي تعد منظومة شاملة للتعامل مع الأحداث الأمنية، وتعريف الجمهور الخليجي بالمشاريع والتقنيات المستخدمة لديها.

ويشتمل العرض على آليات ومعدات خاصة بالكشف عن الأسلحة والمتفجرات والتعريف بالإجراءات التفتيشية والإدارية لتأمين الفعاليات، إضافة إلى أجهزة كشف المتفجرات التي توفر دقة آلية في التعامل مع الأجسام المشبوهة، وسيارات دفع رباعي مزودة بصدامات للمطاردة والإزاحة تستخدمها الدوريات الشرطية، وهي مزودة بصندوق خلفي مجهز بالكامل للدعم اللوجستي للدوريات ومساندة عناصر الشرطة في تصديهم للجرائم، كما تعرض جهاز MDT المختص بالبيانات المتنقلة للتواصل المباشر والفعال مع الدوريات بوسائل ذكية ذات دقة عالية. كما تم عرض أجهزة ومعدات ومركبات إدارات الأدلة الجنائية في منصتها في المعرض التي تستخدم أحدث الأنظمة الحديثة والتقنيات المتطورة التي يستخدمها خبراء إدارة الأدلة الجنائية ومنها الخاصة بكشف الأسلحة أو تقييمها.

وتشارك فرق الدفاع المدني الإماراتية بأحدث التقنيات الخاصة والأجهزة والمعدات الخاصة بالتدخل السريع والإطفاء والإنقاذ، وفق منظومة تكنولوجية متقدمة تسهم في تقليص سرعة الاستجابة، وتعزيز جهود الأجهزة المعنية في خفض نسب الحرائق والوفيات الناتجة عنها إلى جانب دعم الفرق الشرطية في مهام خاصة.

كما يستعرض فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، والمؤهل وفق أفضل المعايير الدولية للتعامل مع أي حالة طارئة المعدات المتطورة من قوارب مخصصة للإنقاذ في أسوأ الحالات المائية، وأدوات حديثة للسلامة ومعدات النجاة وأجهزة اتصال لاسلكية وغيرها، ويضم الفريق عناصر مدربة عالمياً للتعامل مع المهام الإنقاذية والإغاثية، ويتمتعون بالكفاءة العالية باعتمادات دولية وفق كفاءة وحرفية عالية في الأداء والإنجاز.

وتقدم الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عرضاً لدورياتها المتنقلة التي تعد منصة متقدمة وتقدم خدمات متكاملة وشاملة، كما تعرض فرق الطوارئ والسلامة العامة قسم الإسعاف، آلياتها وأدواتها المتخصصة في الدعم اللوجستي الإغاثي، وتعرض فرق المهام الخاصة معداتها وألبستها الخاصة ووسائلها الوقائية في التفتيش وعرباتها المصفحة والمتخصصة في تأمين الفعاليات والشخصيات والمنشآت الحيوية مع حوادث الشغب وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض