• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قضاء نيويورك يرفض الحد من المشروبات الغازية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

رفضت أعلى سلطة قضائية في ولاية نيويورك محاولة جديدة لسلطات مدينة نيويورك كان الهدف منها الحد من حجم زجاجات المشروبات الغازية والمحلاة التي تزيد انتشار البدانة، ويؤكد هذا القرار حكماً سابقاً صدر عن محكمة استئناف محلية في يوليو 2013.

وكانت سلطات مدينة نيويورك، قد رفعت قضيتها مطلع يونيو إلى محكمة استئناف في ولاية نيويورك لتمنحها الصلاحيات التي تخولها الحد من حجم زجاجات هذه المشروبات.

وهذا الإجراء الذي أعلن عنه مايكل بلومبرج، رئيس بلدية نيويورك السابق، في مايو 2012، وأقرته في سبتمبر 2012 دائرة الصحة في المدينة، يهدف إلى حظر بيع زجاجات المشروبات المحلاة التي تتخطى سعتها 47 سنتيلترا في المطاعم ودور السينما وأكشاك الوجبات السريعة وعربات البائعين الجوالين والمدرجات، في خطوة كان من شأنها أن تشكل في حال اعتمادها سابقة في مدينة أميركية كبيرة، لكن هذا الإجراء واجه معارضة شديدة من أصحاب المطاعم ودور السينما ومنتجي المشروبات الغازية الذين اعتبروا أن قسم الصحة في المدينة تخطى صلاحياته، إذ ليس في وسعه فرض تدبير من هذا القبيل.

وقبل بضع ساعات من دخول الإجراء حيز التنفيذ في مارس 2013، جمده قاض، واتخذت محكمة استئناف محلية قراراً يصب في هذا السياق في يوليو 2013.

وتعهد بيل دي بلازيو رئيس البلدية الجديد، مواصلة الطعن بالقرار، لكن أعلى سلطة قضائية في نيويورك رفضت مطالبه. يذكر أن 58% من سكان مدينة نيويورك هم بدناء أو يعانون وزنا زائداً، بحسب الأرقام الرسمية.

(نيويورك - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا