• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

27 طالباً «من الموهبة إلى الإبداع» على مسرح دبي الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

بمشاركة نحو 27 منتسباً تتراوح أعمارهم بين 15 و30 سنة من الهواة ومحترفي العمل المسرحي، تواصلت دورة التدريب «من الموهبة إلى الإبداع» ثلاثة أسابيع بمسرح دبي الشعبي، وقدمها الفنان عبدالله صالح والمخرج المسرحي محمد سعيد السلطي من قسم المسرح بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وجاء حفل ختام الدورة وسط حضور جماهيري لافت، وبعرض مسرحي لعدد كبير من المواهب، حاز إعجاب الجمهور الحضور، نقل ما تعلموه خلال الورشة من أداء مسرحي وحركات استعراضية وغناء وكيفية الحضور على خشبة المسرح، وسط تناغم بين التعبيرات والإيحاءات.

وفي ختام الحفل، كرمت الوزارة المنتسبين للدورة ومن ساهموا في نجاحها.

وأعرب الفنان عبدالله صالح عن سعادته البالغة بتواصل النشاط التدريبي، وإقبال الطلاب والفنانين من الهواة والمحترفين على دورة التدريب التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي، مشيراً إلى أن هدف الدورة الأساسي هو تأهيل الشباب الراغبين في تعلم فن المسرح وإعطائهم جرعة شاملة تحببهم في هذا الفن وتقربهم من رموزه الموجودين بالدولة.

من جانب آخر، قال الفنان محمد سعيد إن الدورة تناولت خلال ثلاثة أسابيع العديد من المحاور، منها الاطلاع على ميول المنتسبين المسرحية ومواهبهم، ثم تعريفهم بمفهوم الموهبة وأهميتها، وكذلك الإبداع وأهميته، ثم تدريب المنتسبين على فنون التمثيل المختلفة بجانب التمارين الرياضية المهمة للفنان، والتعريف بالممثل والمسرح، بالإضافة إلى تدريبهم على فن التمثيل والإلقاء والارتجال والتخيل والتعامل مع الجسد والثقافة المسرحية.

وأوضح أن الدورة بداية لسلسلة من الورش والدورات التدريبية، موجهاً شكره لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على الدعم، وأنه عمل هو والفنان عبدالله صالح مع هؤلاء الشباب، مع العلم أن هذا أول ظهور لبعضهم على خشبة المسرح.

(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا