• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بطولة نادي أبوظبي للتنس

كريم العلاف العربي الوحيد في دور الـ 16 و دينا حجاب تعبر سادوفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تدخل بطولة نادي أبوظبي الرياضي، التي ينظمها بملاعبه الصلبة الخارجية بمنطقة المشرف في أبوظبي، اليوم، مرحلة الدور ربع النهائي على مستوى الفردي للشباب والشابات، بجانب الزوجي، والتي شهدت انطلاقتها في دور الـ 32 خروج اللاعبين العرب كافة باستثناء السوري المقيم كريم عمار العلاف الذي جاء تأهله على حساب التركي سارب اجابجون المصنف الرابع الذي تم إبعاده لكثرة الاحتجاجات على حكام المباراة، والنتيجة التعادل 6 - 4 - 4 - 6، ليتأهل بذلك العلاف لملاقاة البريطاني جوزيف دودريج في دور الـ 16، التي تمثل واحدة من مفاجآت البطولة خلال تلك المرحلة.

وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للتنس الأرضي، وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وسط مشاركة 160 لاعباً ولاعبة من 50 دولة من مختلف قارات العالم.

وشهدت الجولة الافتتاحية خسارة السعودي عمر أحمد أمام الألماني الاكسندروس صفر - 2، والتونسي سالمميز - يماني أمام الجورجي باكاشي صفر - 2 - صفر، ولاعبنا فهد الجناحي أمام الألماني بروان الكسندر بمجموعتين بعد أن جاءت مشاركة الجناحي ببطاقة دعوة.

وخسر التونسي محمد وله أمام النمساوي دامون المشارك ببطاقة دعوة بمجموعتين، كما خسر الأردني سيف عدس أمام المصنف السابع الهولندي بارت فان، وخرج من تلك المرحلة لاعبنا عبدالله أهلي الذي جاءت مشاركته ببطاقة دعوة بخسارته أمام الكازاخي دانيال.

وعلى مستوى الشابات، نجحت المصرية دينا حجاب المصنفة السابعة في البطولة بلوغ دور الـ 16 بعد تخطيها الأوزبكية ديانا سادوفا بمجموعتين 6 - 3 و6 - 4 لتقابل الروسية كريستيانا التي تخطت بصعوبة القبرصية جوفانا بمجموعتين لمجموعة.

وكانت أبرز مفاجآت بطولة الشابات تأهل اللاعبة الروسية نينا بفوزها على الأميركية المرشحة نيكول بمجموعتين، وفازت المصنفة الأولى الروسية سابينا على التركية ياقمور بمجموعتين لتواجه الأميركية ليوسينا التي تأهلت بالأفضلية النسبية، وخسرت المصرية ناسي فوزي التي جاءت مشاركتها ببطاقة دعوة بصعوبة أمام البلغارية ألينا زبكوفا بمجموعتين لمجموعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا