• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«اليونيدو» تطلق مشروعاً لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بالشراكة مع وزارة الصناعة اللبنانية، مشروعها الجديد لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سهل البقاع اللبناني.

وحسب بيان صحفي، فإن المشروع ممول من قبل الحكومة اليابانية، وسيقوم بدعم قطاعات الموبيليا، والنسيج، والحديد والألومنيوم، ضمن مشروع دعم المجتمعات المضيفة في لبنان المتأئرة نتيجة تدفق اللاجئين السوريين.

وقال كريستيانو باسيني الممثل الاقليمي لليونيدو، إن المجتمعات المضيفة في المناطق الريفية هي فقيرة، وغير قادرة على التكيف مع الحد الأدنى من مستوى المعيشة، مضيفاً أن منظمة اليونيدو ستعمل على تحسين القدرة الإنتاجية للصناعيين ومساعدتهم في الوصول إلى أسواق متعددة من خلال تأمين دعم معيشته،م وتوفير الفرص الاقتصادية على حد سواء للصناعيين واللاجئين السوريين.

وبين أن هذا النوع من المشاريع، يمثل الاستراتيجية التي تبنتها اليونيدو حول التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

وأفاد باسيني بأن دعم المؤسسات المختارة سيتم عن طريق تقديم معدات صناعية لتطوير عملية الإنتاج وتحسينها، كما ستستفيد من المساعدة للوصول إلى أسواق متعددة محلية وعالمية. واضاف أن المشروع يهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية للصناعيين اللبنانيّين، واللاجئين السورّين الذين سيتم تدريبهم ضمن المؤسسات، كما وسيتم تبادل الخبرات التقنية بين المجتمعات المضيفة واللاجئين السوريين، ونقل المهارات للشباب في المجتمعين (بيروت - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا