• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تراجع مستويات الثقة في اقتصاديات منطقة اليورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

أظهرت بيانات للمفوضية الأوروبية أمس، تراجع مستويات الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو في يونيو الماضي، في مؤشر على انحسار التفاؤل لدى الشركات والمستهلكين.

ويؤكد الانخفاض بيانات سابقة لمؤشر مديري المشتريات، أظهرت بطء تعافي اقتصاد منطقة اليورو، وهو ما يزيد الضغط على زعماء الاتحاد الأوروبي لتسريع النمو.

وانخفض مؤشر الثقة الاقتصادية بدول منطقة اليورو الثماني عشرة إلى 102 نقطة، من قراءة معدلة في مايو الماضي بلغت 102,6نقطة، وذلك مقارنة مع توقعات لمحللين في مسح أجرته «رويترز» بارتفاع إلى 103 نقاط.

وأظهر المسح الذي أجرته المفوضية، أن توقعات المستهلكين للتضخم في الاثنى عشر شهراً المقبلة، انخفضت أيضاً إلى 8,6 نقطة في يونيو الماضي من 9,6 نقطة في مايو الماضي، في استمرار لاتجاه بدأ في أكتوبر الماضي عندما بلغت القراءة 16,8نقطة.

وعلى النقيض من ذلك، تحسنت توقعات المصنعين للتضخم إلى -0,1 نقطة في يونيو من -1,3 نقطة في مايو الماضي. وكان معدل تضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، قد تباطأ إلى 0,5%، على أساس سنوي في مايو من 0,7% في أبريل، مما دفع البنك المركزي الأوروبي لتعزيز سياسته للتيسير النقدي في بداية الشهر، في محاولة لدفع معدل نمو الأسعار ليقترب من هدفه الذي يقترب من 2% في الأجل المتوسط.(بروكسل- رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا