• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  10:38     الحكومة الفلسطينية تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين         11:14     قوات إسرائيلية تعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية     

النيابة المصرية تنتهى من الاستماع لأقوال الشهود في هجوم الكرنك

مصر تدعو العالم لدعمها في مواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

القاهرة (وكالات)

وجه رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، رسالة سلام للعالم أجمع من قلب معبد الأقصر، داعيا شعوب العالم لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف.

وقال محلب في حديث لمجموعة من السياح الكنديين الذين تصادف وجودهم بمعبد الأقصر خلال زيارته للمدينة برفقة وزراء السياحة والآثار والصناعة والنقل والاتصالات والمحافظ: «جئنا لزيارة الأقصر بهدف دعمها وتأكيد أمنها وأمانها، وأدعوكم وأدعو الشعب الكندي والشعوب العربية وكل شعوب العالم لزيارة الأقصر، ونحن نبعث برسالة سلام من قلب معبد الأقصر من أرض الحضارة والتاريخ، ولنؤكد لكم على استقرار مصر وأمنها وأمانها».

وأشار رئيس الوزراء الى أن أهل الأقصر هم أقوى سلاح لمحاربة الإرهاب وشدد على أن المدينة هي أكثر مزار سياحي يتمتع بالأمن في مصر والعالم، بفضل شهامة أهلها وكرم ضيافتهم وبشاشة وجوههم ويقظتهم الأمنية». واعرب محلب عن شكره شخصيا وباسم مجلس الوزراء للسائق وصاحب البازار اللذين كان لهما دور كبير في إحباط المحاولة الإرهابية الفاشلة لاقتحام معبد الكرنك وكذلك لأهل الأقصر على وطنيتهم وحرصهم على أمن وأمان ضيوفهم من سياح العالم.

وكان محلب «قد وصل الأقصر مساء امس الأول للاطمئنان على الأوضاع الأمنية بها بعد حادثة ساحة معبد الكرنك التي قتل فيها إرهابيان وأصيب آخر، وقام فور وصوله بزيارة معبد الأقصر حيث التقى السياح.

الى ذلك، انتهت النيابة العامة المصرية امس من الاستماع إلى أقوال أربعة مصابين وستة شهود خلال تحقيقها في حادث التفجير الانتحاري. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا