• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البنتاغون: تكلفة الحرب على «داعش» 2,7 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

بغداد (وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)أمس، أن الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 2,7 مليار دولار في الحرب على تنظيم «داعش» في العراق وسوريا منذ العام الماضي، موضحة أن متوسط الكلفة اليومية بلغ 9 ملايين دولار.

وقال البنتاجون في بيان أوردته «أسوشيتد برس»، إن «الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 2,7 مليار دولار في الحرب على تنظيم داعش في العراق وسوريا، منذ بدء الضربات الجوية في العراق في أغسطس من العام الماضي»، موضحة أن «متوسط الكلفة اليومية بلغ 9 ملايين دولار». وبينت «أسوشيتد برس» أن «هذه هي المرة الأولى التي تفرج فيها وزارة الدفاع الأميركية عن تفاصيل التكلفة»، مشيرة إلى أن «التفاصيل أظهرت أن القوة الجوية قد أخذت ثلثي مجموع الإنفاقات أو ما يعادل 1,8 مليار دولار، فيما كلفت المعارك اليومية وعمليات الاستطلاع والمهمات الأخرى 5 ملايين دولار يوميا من التكلفة اليومية». وتابعت أن «البيانات قدمت ايضا تفاصيل حول تكاليف العمليات الخاصة والتي بلغ مجموعها أكثر من 200 مليون دولار منذ أغسطس في العام الماضي وحتى الآن». وكانت الإدارة الأميركية أعلنت في 10 يونيو، أنها تدرس إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في الأنبار نقلا عن مسؤولين.

وتثير محاولات تنظيم «داعش» لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن «قلقها» حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا