• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجيش الإسرائيلي يغلق ملف مقتل 4 أطفال فلسطينيين على شاطئ القطاع

ليبرمان يطالب بمهاجمة غزة لإنهاء حكم «حماس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

عبدالرحيم الريماوي (رام الله)

طالب وزير الخارجية السابق رئيس حزب (إسرائيل بيتنا) اليميني المعارض أفيجدور ليبرمان بشن هجوم واسع على قطاع غزة لإنهاء حكم «الإرهاب» فيه. وقال إن الوضع في جنوب البلاد صار لا يُحتمل إذ يتعذر على سكانه ممارسة حياتهم الطبيعية مطالباً بالإيعاز إلى جيش الدفاع بشن هجوم واسع على قطاع غزة وفق الخطط المعدَّة سلفاً لإنهاء حكم «الإرهاب» فيه، حسبما ذكرت الإذاعة الاسرائيلية امس.

أما النائب المعارض البارز عومير بار ليف من كتلة (المعسكر الصهيوني) فلفت إلى أن رئيس الوزراء ووزير الدفاع يواصلان إبداء موقف من الضعف والتردد إزاء تصاعد عمليات إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية ما يعني انهيار قوة الردع الإسرائيلي، مطالباً بالرد الفوري والحازم على مطلقي القذائف الصاروخية.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيين اطلقوا مساء امس الأول صاروخا من قطاع غزة باتجاه اسرائيل إلا انه اخطأ هدفه وسقط داخل القطاع الفلسطيني. وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل بيتر ليرني في تغريدة على حسابه على موقع تويتر ان «صاروخا اطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل اخطأ مساره وسقط في قطاع غزة».

وفتحت بحرية الاحتلال الإسرائيلي امس نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة بحر مدينة غزة. وأفاد أحد الصيادين بأن زورقا حربيا إسرائيليا فتح النار صوب مراكب الصيادين وهم على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة بحر المدينة مما اضطرهم للهروب إلى شاطئ البحر دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، اعلن الجيش الاسرائيلي انه أنهى التحقيق في مقتل اربعة أطفال من عائلة واحدة تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عاما على شاطئ غزة خلال الحرب في القطاع الصيف الماضي، وانه تم حفظ القضية.وقال الجيش في بيان انه «تم حفظ الملف بعد اجراء تحقيق جنائي كامل»، مضيفا أن قضيتين اخريين بشان مقتل فلسطينيين خلال معارك أغلقتا ايضا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا