• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

65 % حصة القطاع السكني من الكميات المباعة

المياه المباعة في الشارقة ترتفع 5% العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

ارتفعت كمية المياه المباعة في إمارة الشارقة بنسبة 5٪ خلال العام الماضي لتصل إلى 24,2 مليار جالون، مقابل 23 مليار جالون خلال العام 2012، بحسب التقرير الإحصائي السنوي 2013 الصادر عن هيئة كهرباء ومياه الشارقة.

وبحسب التقرير، استحوذ القطاع السكني على 65٪ من المياه المباعة خلال العام الماضي بنحو 15,7 مليار جالون مياه، تلاه القطاع التجاري بحصة بلغت 23٪ بنحو 5,6 مليار جالون، والحكومي بنسبة 11,6٪ بنحو 2,8 مليار جالون، فيما بلغ نصيب الفئات الأخرى من المياه المباعة نحو 47,8 مليون جالون.

وأشار إلى أن الكتاب الإحصائي الذي تصدره الهيئة سنوياً يمثل إضافة ذات قيمة نوعية بالنسبة إلى قضايا الطاقة والمياه وأمنها، كما يوفر عدداً كبيراً من المؤشرات والجداول الإحصائية الجديدة حول مشروعات الهيئة ومجالات عملها المختلفة.

ويتميز الكتاب الإحصائي للعام 2013، بتجميع البيانات الخاصة بمجالات عمل الهيئة والخدمات التي تقدمها وتبويبها وتنظيمها وتحليلها بصورة تعكس التغيرات التي طرأت على مجالات عمل الهيئة في الكهرباء والماء والغاز الطبيعي وخدمة العملاء خلال عام 2013 مقارنة بعام 2012، وذلك بطريقة يسهل من خلالها استخلاص النتائج واستخدامها في اتخاذ القرارات اللازمة لاستمرار مسيرة التطور والتميز في تقديم الخدمات.

وتابع «نأمل من خلال إتاحة هذا الإصدار، في المساهمة بتوفير المعلومات والبيانات اللازمة للباحثين والأفراد والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى إلى نشر الوعي الإحصائي حول الطاقة والمياه للوفاء باحتياجات التنمية الشاملة، ولكي يكون هذا القطاع أكثر قدرة على الاستدامة والمحافظة على حقوق الأجيال المستقبلية في الوصول إلى مياه وطاقة آمنة ونظيفة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا