• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

موسكو: «تباطوء مقلق جدا» في المفاوضات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

فيينا (وكالات)

أعرب مسؤول روسي كبير أمس عن أسفه لحصول «تباطؤ مقلق جدا» للمفاوضات حول الملف النووي الإيراني، قبل أسبوعين من الموعد المحدد للتوصل الى اتفاق نهائي بين إيران والقوى الكبرى بشأن هذا الملف.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء عن سيرجي ريابكوف رئيس فريق المفاوضين الروس إلى هذه المفاوضات قوله «هذا الأمر يقلقنا كثيرا لان الوقت يضيق، ولا بد من الوصول بشكل عاجل الى المرحلة النهائية».

ومن المفترض ان يضمن الاتفاق النهائي الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني مقابل رفع العقوبات عن ايران التي تعيق اقتصادها بشكل كبير. وقال المسؤول الروسي إن جولة المحادثات التي انتهت في الرابع من يونيو «لم تحقق الكثير» من الاتفاقات الملموسة، مضيفا ان «وتيرة تقدم المحادثات تتباطأ تدريجيا».

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اعلن أمس الأول «اننا لم نصل بعد الى نهاية المحادثات». ومن ابرز النقاط العالقة مسألة قيام فرق من المفتشين الدوليين بزيارة المواقع النووية الايرانية وخاصة العسكرية.