• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعاون مشترك لتوفير مؤهلات ومهارات تقنية خاصة

«توازن» وجامعة الإمارات تنفذان برامج تعليمية لدعم توطين الوظائف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

ساهمت شراكة «توازن القابضة» مع جامعة الإمارات والمؤسسات الأكاديمية والتدريبية الأخرى بشكل فعال في رفع نسبة توطين الوظائف بالشركة من 50% بنهاية الربع الأول لعام 2010 إلى 64% خلال الفترة نفسها من عام 2014 الجاري، بحسب سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف أن الوظائف الفنية في مختلف شركات توازن، والتي تتطلب مؤهلات ومهارات تقنية خاصة، قد وصلت نسبتها الإجمالية إلى 54%.

ولفت إلى أن هذا التعاون توج بالعديد من البرامج الأكاديمية والتدريبية، ومن أبرزها افتتاح مركز الريادة الصناعية بجزيرة الريم في أبوظبي العام الماضي، والذي أقيم في إطار الشراكة بين جامعة الإمارات، ويقدم برنامج ماجستير إدارة الأعمال في تطوير الريادة في التصنيع، وهو برنامج مبتكر لدرجة الماجستير في تطوير الريادة في التصنيع بكلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة، لتمكين المواطنين من إكمال دراساتهم العليا أثناء مزاولتهم لأعمالهم.

ويلبي البرنامج بشكل مبدئي احتياجات شركة توازن والشركات التابعة لها، وكذلك العديد من المؤسسات والشركات الوطنية، ويدعم خططها نحو إعداد رواد للمستقبل، يضطلعون فيه بقيادة المشاريع والخطط الطموحة لمؤسساتهم.

وقد أعد البرنامج بواسطة كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة الإمارات، بحيث يجمع بين التدريس الأكاديمي المنظم، وكذلك المهام العملية في مختلف المشاريع، ويستغل المنهج دراسات الحالة الصناعية في معالجة المواقف الصناعية الواقعية، وإيجاد حلول مناسبة لها.

وقد تكونت الدفعة الأولى للبرنامج (2012-2014) من 18 منتسباً من شركة توازن، إضافة إلى منتسب واحد من المؤسسة العامة للصناعة (صناعات)، فيما تضم الدفعة الثانية (2013 - 2015) 17 منتسباً من توازن، و4 من القيادة العامة للقوات المسلحة، ينتظر أن تبدأ الدفعة الثالثة (2014 - 2016) الدراسة في أغسطس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا