• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سليم البلوشي النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في شركة «دو» لـ الاتحاد«»

10 مليارات درهم استثمارات «دو» بالشبكات في نهاية الربع الأول من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

حوار: يوسف العربي

تجاوز إجمالي استثمارات شركة «دو» في مجال تطوير وعمليات الشبكات منذ تأسيسها وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي، حاجز 10 مليارات درهم تم استثمارها لتوفير تجربة اتصال باستخدام أحدث التقنيات في مجال شبكات الهاتف المتحرك والارتقاء بالبنية التحتية بشكل عام والشبكة الثابتة، بحسب المهندس سليم البلوشي، النائب التنفيذي لرئيس الشركة لتطوير الشبكة والعمليات.

وقال البلوشي إن نتائج تقرير (مقارنة الشبكات الخلوية للهاتف المتحرك لعام 2013) الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً، يكشف عن تفوق شبكة «دو» للهاتف النقال في 10 مؤشرات من أصل 11 مؤشراً يقيسها التقرير، معتبراً أن هذه النتائج تعد دليلاً عملياً على أن هذه الاستثمارات تم توجيها بالشكل الأمثل لتمنح عُملاء الشركة أفضل تجربة اتصال.

وقال البلوشي إن الشركة خصصت 1,7 مليار درهم للاستثمار في الشبكات خلال عام 2014، وذلك لاستكمال تنفيذ خطتها على صعيد شبكة الجيل الرابع «LTE» للهاتف المتحرك وشبكة الألياف البصرية للمنازل «GPON» الخاصة بخدمات الشبكة الثابتة وعمليات التطوير الأخرى للشبكات.

وقال إن خطة تطوير الشبكات في «دو» تعتمد على تطبيق أفضل معايير الأداء الدولية المعتمدة، مع مراعاة مواكبة استخدامات العملاء وتوفير الطاقات الاستيعابية الكافية بشكل استباقي.

خدمات الشبكة الثابتة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا