• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بالشراكة بين أمانة مجلس الوزراء و«أميركية الشارقة»

اختتام برنامج التعليم التنفيذي في الاتصال الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول، المرحلة الأولى من البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي، أحد مبادرات الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهدف بناء كوادر وطنية متخصصة ومؤهلة في مجال الاتصال الحكومي في الحكومة الاتحادية، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة.

وأكدت نوف تهلك، المدير التنفيذي لمكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة أولوية حكومية، ومنهم العاملون في قطاع الاتصال الحكومي نظراً لأهمية الدور الذي يقومون به، حيث يأتي إطلاق البرنامج في سياق تنسيق جهود الاتصال الحكومي في الدولة. واستضاف البرنامج متحدثين بارزين مثل الإعلامي محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة «الاتحاد»، والدكتورة عائشة بوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي ومؤلفة كتاب «الاتصال الحكومي المؤسسي»، كما تضمن زيارة مؤسسات إعلامية، منها مركز الشارقة الإعلامي، ووكالة أنباء بلومبرغ في الدولة لتعزيز التواصل والتعرف الميداني إلى واقع العمل.

من جانبه، قال الدكتور محمود عنبتاوي عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في الشارقة «يأتي البرنامج متماشياً بشكل كبير مع رسالة الكلية الداعية إلى إرساء علاقات وشراكات مثمرة مع الجهات الفاعلة هنا في دولة الإمارات».

من جانبه، قال الدكتور عادل العامري نائب مدير كليات التقنية العليا للاستراتيجية والاتصال: اعتمد البرنامج التأطير الأكاديمي للاتصال مع إتاحة الفرصة للقاء الخبراء في مجال الاتصال لمناقشة أفضل الممارسات والتعرف إليها.

وأوضحت وداد بوحميد مديرة إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع: مشاركتنا في البرنامج تعتبر فرصة متميزة للاستفادة من المواضيع المتنوعة التي طرحها عن مختبر الاتصال الحكومي، والتركيز على أدوات الاتصال الحديثة، وتعزيز المفاهيم بتطبيقات الإبداع والابتكار والتخطيط وإدارة حملات وفعاليات الاتصال الحكومي، ووضع استراتيجيات لمستقبل وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال حسين العليلي نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الموارد البشرية والتوطين: البرنامج شكل منصة جمعت بين ممثلي الاتصال الحكومي في الجهات الاتحادية ونظرائهم في الحكومات المحلية واعتمد على حزمة من الأدوات المبتكرة في التعليم التنفيذي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض