• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حتى خارج الملعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

(1)

الكرة الأرضية تحوَّلت إلى كرة قدم هذه الأيام، معظم أحاديثنا وسهراتنا تدور حول هذه الكرة المستديرة. أجلس أحياناً مع صديقي الذي كان ينشط قبل ربع قرن في نادي الجزيرة الأردني، ويحدثني بالكثير من الطرائف الرياضية الممتعة، وأكتبها هنا، على سبيل تحويل تراثنا الشفوي إلى نص .. مجرد نص ... من حكاياته اخترت لكم اليوم:

كان أحد لاعبي الخصم المهاجمين في لعبة كرة القدم خطيراً جداً، لذلك فقد قرر المدرب وكابتن الفريق المنافس تعيين لاعب الدفاع الشرس والخشن (خلف) لاعبا مرافقا ولصيقا له طوال المباراة، حتى يعرقل جهوده في التهديف والتسجيل في ملعب فريق (خلف)، وقالوا له إن لا يترك لاعب الهجوم، مهما حصل.

فرح خلف بالمهمة، فهي تريحه من مغبة التفكير والتخطيط وتوزيع الجهود. بدأت المباراة، وظل خلف لصيقاً للاعب هجوم الخصم وعرقل جميع جهوده في التهديف. ظل خلف يطاوشه ويحارشه ويقارشه، حتى تمكن من اصطياده وضربه على ربلة قدمه... فسقط لاعب الهجوم أرضاً.

جاء الإسعاف الرياضي، وحاول إنعاش لاعب الهجوم داخل لملعب فلم يستطع، فتم توقيف اللعبة لدقائق ونقل لاعب الهجوم على نقالة إلى خارج الملعب، فتبعه خلف.

تم استئناف اللعب بعد قليل، لكن خلف بقي لصيقا بلاعب الهجوم المصاب.. ورفض العودة إلى الملعب، ناداه الكابتن، دعاه الحكم، ترجاه المدرب، لكنه رفض وقال لهم: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا