• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«شيطان البحر» في مهرجان المسرح الأردني 14 الجاري

مرعي الحليان: المسرح الإماراتي حفر اسمه على خريطة المهرجانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

محمود عبد الله (أبوظبي)

كشف الفنان الإماراتي مرعي الحليان لـ«الاتحاد»أن فرقة المسرح الحديث، التابعة لجمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح، أنهت استعداداتها للمشاركة في عرض« شيطان البحر» في النسخة 23 من مهرجان المسرح الأردني، في عمّان من 14 إلى 24 الجاري.

والمسرحية نص الحليان، عن رواية الكاتب الأميركي، وإخراج أحمد الأنصاري، ولفت إلى مشاركة المسرحية في المنافسات، بدعم ورعاية وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ودائرة الثقافة والإعلام في الشارقة والهيئة العربية للمسرح.

وقال الحليان: تعد مسرحية شيطان البحر من أهم المسرحيات التي ظهرت خلال النسخة الأخيرة لمهرجان أيام الشارقة المسرحية، حيث حصدت 6 جوائز، بينها الإخراج والأزياء والتمثيل، معبراً عن سعادته بتمثيل مسرح الإمارات في المهرجان، بعد أن حفر هذا المسرح اسمه على خريطة مهرجانات المسرحين العربي والعالمي، بجهود أبنائه المخلصين.

من ناحيته قال المخرج أحمد الأنصاري: لقد عملت جاهداً على أسطرة مناخات الفرجة المسرحية في العرض، إذ تبدو الملامح قريبة من قالب الطقسية، في ظل الاشتغال على الفضاء الفارغ على خشبة المسرح، مشكلاً تكويناتي بأجساد الممثلين الذين وصل عددهم إلى 23 ممثلاً وممثلة، وأضاف: أعتز كثيراً باختيار لجنة المشاهدات في مهرجان المسرح الأردني لكي تكون مسرحيتنا من بين العروض المتنافسة في المسابقة الرسمية.

ويجسد شخصيات شيطان البحر: إبراهيم سالم، حميد فارس، علياء المناعي، أحمد ناصر، دلال الياسر، إضافة إلى فيصل علي، وحميد عبدالله، وذيب داوود، ومحمد جمعه، وسلطان بن دافون، وصمم الموسيقى للعرض السعودي أمجد عبدالله، والديكور والأزياء لمرعي الحليان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا