• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أضواء الإبداع تتألّق في منارة السعديات

معرض التصوير رسائل فن وجمال من أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

أحمد السعداوي (أبوظبي)

معرض مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي المقام حالياً في جزيرة السعديات منصة إشعاع فني وثقافي تبعث رسائل الفن والجمال للمواطنين والمقيمين في أبوظبي، عبر عدد من الأعمال ذات المستوى الفني العالي المرتبط بنماذج الحياة في المجتمع الإماراتي وعدد من البلدان الأخرى التي شارك أبناؤها في مسابقة التصوير التي صارت واحدة من أهم مسابقات التصوير الفوتوغرافي في العالم، وصار مجرد المشاركة في منافستها شرف يسعى إليه مصورو العالم، بما تضيفه لهم من قيمة فنية واحترافية في عالم التصوير.

منارة السعديات

على مسيرة دقائق معدودة بالسيارة من منطقة الميناء في أبوظبي، ولدى وصوله جزيرة السعديات يجد الزائر أحد المباني الرائعة التصميم والذي يتسم بلمسات فنية عالمية، يحمل اسم «منارة السعديات» تضم بين جنباتها عدداً من المعارض الفنية والتاريخية التي تعكس اهتمام أبوظبي بمختلف أشكال الثقافة والفنون ومن بينها المعرض الخاص بأفضل الأعمال المشاركة في مسابقة الإمارات للتصوير الضوئي، والذي فتح أبوابه للجمهور في 12 مايو ويستمر حتى منتصف أغسطس القادم فاتحاً أبوابه للجمهور لمطالعة أجمل ما التقطته أعين وعدسات المصورين حول العالم ممن شاركوا في المسابقة الإماراتية ذات الصيت العالمي بامتياز.

يقول بدر النعماني المشرف العام على مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي وممثل الاتحاد الدولي للتصوير في الإمارات، إن المعرض الموجود حالياً في جزيرة السعديات يتميز بتنوع وثراء فني فريد يجعل منه قبلة لكل أفراد المجتمع الباحثين عن الإبحار في عوالم فن التصوير ورؤية مجموعة من أفضل إبداعات مصوري العالم.

وأورد أن المعرض عبارة عن نتاج نهائي لمشاركات المتسابقين خلال الدورة الثامنة ويضم الأعمال الفائزة في مختلف ثيمات ومحاور وأقسام المسابقة، إضافة إلى مجموعة من الأعمال المصاحبة لأعمال فنانين آخرين قدموا أعمالاً تتماشى مع ثيمة المسابقة لهذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا