• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

أهمها «عد تنازلي» و«الصياد»

دراما رمضان ترفع شعار «المصالحة بين الشرطة والشعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

ترفع دراما رمضان 2014 شعار المصالحة بين الشعب وجهاز الشرطة، وتلقي الضوء على الدور الكبير لرجل الشرطة الذي يضحي بنفسه من أجل بلده وأهله، وتُظهِر الشرطي والضابط الأمين الذي يرفض الرشوة ويتخلص من العنف والتجاوز في حق المواطن، بخلاف ما قدمته دراما رمضان 2013 عن جهاز أمن الدولة وجرائم الجهاز الأمني في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

من الأعمال التي تقدم رجل الشرطة الذي يعمل على حفظ الأمن ويُعرّض حياته للخطر في سبيل العدالة «عد تنازلي»، الذي يقدم نموذجين أحدهما يقدمه محمد فراج لضابط يُدعى بهاء يحاول تحقيق العدالة ومكافحة الجريمة، والثاني لصديقه الضابط الأكثر خبرة في التعامل مع المجرمين ويجسده طارق لطفي.

أيضا مسلسل «الصياد» يتعرض للأخطار التي يواجهها ضابط الشرطة لتحقيق الأمن والقبض على العناصر الإجرامية من خلال الضابط طارق الذي يجسد دوره الفنان الشاب أحمد صفوت.. ويقدم الفنان عمرو واكد دور ضابط شرطة متقلب المزاج نظراً لما يتعرض له من ضغوط في مسلسل «أهل إسكندرية»، الذي يتناول حياة ضابط يحاول بعض البلطجية الضغط عليه من أكثر من زاوية بالتهديد وأحياناً بالرشوة لضمان سلامتهم واستمرارهم في جرائمهم واستغلال أهالي منطقتهم وفرض الإتاوات تحت إشرافه.

زاوية كوميدية

ويقدم مسلسل «صاحب السعادة» شخصية ضابط الشرطة من زاوية اجتماعية كوميدية حيث يجسدها الفنان محمد عادل إمام ويدخل في علاقة مع بهجت ويجسده الفنان عادل إمام، ويتقدم لخطبة ابنته وتتوالى الأحداث عقب الثورة.. أما الفنانة نيللي كريم فتقدم دور السجّانة في مسلسلها «سجن النسا»، ويتعرض العمل لهذه الفئة ونظرة المجتمع لها وما تتعرض له من مشكلات داخل السجن وخارجه، وتأثير ذلك على حياتها الخاصة.

وكذلك تقدم الفنانة ماجدة زكي دور مأمورة مركز شرطة ولكن من وجهة نظر كوميدية وتتعرض في عملها لمواقف درامية وكوميدية في مسلسلها «كيد الحموات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا