• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أن النادي لن يفرط في عيسى علي والنوبي

المعيني: شركات الكرة «خاسرة» والاحتراف «منقوص»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أسامة أحمد (الشارقة) - أكد الدكتور سرحان المعيني عضو شركة الشعب لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية لـ «الاتحاد» أنه حان الوقت لمعاملة اللاعب الخليجي مثل المواطن في ملاعبنا، مما ينعكس إيجاباً على مسيرة كرة الإمارات، في ظل المبالغ الخيالية التي يتم دفعها للأجانب، مطالباً الأندية التي تملك فائضاً من اللاعبين عدم تكديسهم، والنظرة إلى المصلحة العامة بعين الاعتبار، من أجل دفع مسيرة اللعبة إلى الأمام.

ووصف المعيني الاحتراف بـ «المنقوص»، مشيراً إلى أن هناك نوعين من الاحتراف، الأول «مبطن» كما يحدث في ملاعبنا والآخر حقيقي، ويجب على اتحاد الكرة أن يلعب دوره المنوط به، حتى يجعل احترافنا حقيقياً وكاملاً وغير منقوص.

وأضاف: «اللاعب الذي يمتهن كرة القدم ينبغي أن يكون له تأمين وضمان اجتماعي، بعد أن أصبحت شغله الشاغل ووظيفته»، وأطالب جهات الاختصاص بالتدخل لتفريغ اللاعبين، حتى تحقق العملية الاحترافية أهدافها المنشودة، وأن تدخل المسؤولين في مسألة تفريغ مهدي علي مدرب منتخبنا الأول، كان له الأثر على نتائج «الأبيض»، خلال المرحلة الماضية، وإذا انتهت مهمة اللاعب بانتهاء تفرغه الرياضي يعود إلى وظيفته، وأتمنى تفرغ لاعبي الشعب وبقية الأندية لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً، حتى يكون له المرود الإيجابي على اللعبة»، مؤكداً في الوقت نفسه أن عدد اللاعبين غير المتفرغين في الفريق الأول بنادي الشعب وصل إلى 23 لاعباً، مما يؤدي إلى اختلال معادلات الجهاز الفني في التدريبات.

وتطرق رئيس اللجنة الفنية إلى ما يتردد بأن بعض شركات كرة القدم بالأندية وهمية، حيث أشار إلى أنه يتفق مع هذا الرأي، لأنه في ظل العقود الخرافية للاعبين، أصبحت جميع شركات كرة القدم في الأندية خاسرة، مشيراً إلى أنه يتمنى أن تكون للأندية شركات مساهمة عامة، تشترك فيها الحكومات المحلية، مع مؤسساتنا الوطنية، حتى تؤدي شركات كرة القدم دورها المنوط بها.

وأبدى المعيني استغرابه إلى وصول سقف اللاعبين بعض المواطنين إلى 20 مليون درهم، وأنه في ظل هذه الوضعية تكون خسارة شركات كرة القدم منطقية.

وعن انعكاسات فوز «الكوماندوز» على النصر على مسيرته في الجولات المقبلة، قال لابد من الإشادة بالمجهود الذي قدمه اللاعبون، في الجولة الماضية التي تعد أكبر مؤشر للمباريات المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية والجمهور اللاعب رقم واحد في مباريات الفريق، وأغلق الجميع صفحة «العميد» استعداداً للمباراة المهمة أمام الوصل في الجولة الـ 16 يوم الجمعة المقبل، وأنه ينبغي على الشعب إذا أراد الوجود في النسخة الجديدة لدوري الخليج العربي أن يخدم نفسه بنفسه، ولا ينتظر نتائج الآخرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا