• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أحكام بالسجن تراوحت بين المؤبد و3 سنوات

البحرين تسقط جنسية 56 متهماً بالإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

المنامة (وكالات)

قضت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين بإسقاط جنسية 56 متهماً على خلفية الانضمام إلى جماعة إرهابية بالإضافة إلى معاقبتهم بأحكام سجن متفاوتة.

وذكر رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي أن «المحكمة قضت بسجن خمسة متهمين بالمؤبد ومعاقبة 22 متهما بالسجن لمدة 15 عاما ومعاقبة 29 آخرين بالسجن مدة 10 سنوات وآخر بالسجن مدة ثلاث سنوات» فضلا عن «تغريم كل منهم خمسمئة دينار وإسقاط الجنسية عنهم جميعا عدا المتهم الثالث وبراءة أربعة متهمين».

وقال الحمادي إن النيابة العامة «أسندة إلى المتهم الأول تأسيس وتنظيم وإدارة جماعة على خلاف القانون اتخذت من الإرهاب وسيلة لها في تحقيق أغراضها».

وأوضح أنه «قام بتحديد أنشطتها وخططها في استهداف أفراد الشرطة والمواقع الحيوية والأمنية وإحدى السفارات بغرض إشاعة الفوضى والفتن». وأضاف أن «باقي المتهمين وجهت لهم تهم الانضمام إلى تلك الجماعة الإرهابية»، متابعا كذلك «حيازتهم مواد متفجرة وأسلحة نارية وذخائر بقصد استخدامها في أنشطة تخل بالأمن وتنفيذاً لغرض إرهابي».

وبين الحمادي أن «من التهم التي وجهت اليهم أيضا تدرب البعض على ايدي عناصر أجنبية بقصد استخدام الأسلحة والمتفجرات في جرائم إرهابية وقيام سبعة متهمين باستيراد مواد متفجرة وأسلحة نارية وذخائر تنفيذاً لغرض إرهابي وإعانتهم لمتهمين على الهروب خارج البلاد من غير المنافذ القانونية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا