• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقتل 65 من «طالبان» و«داعش» بعمليات أمنية وغارات جوية في أفغانستان

تفجير انتحاري يستهدف قاعدة «باغرام» الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

كابول (وكالات)

قالت مصادر أمنية أفغانية، أمس، إن 4 أميركيين لقوا مصرعهم على الأقل، وأصيب نحو 14 آخرين بجروح جراء تفجير انتحاري استهدف قاعدة جوية أمريكية في منطقة باغرام بإقليم باروان شمال أفغانستان. وأوضحت بعثة «الدعم الحازم» التابعة لحلف شمال الأطلسي «ناتو» في بيان، أن الانفجار وقع بعد الساعة 5,30 صباح السبت مباشرة قرب صالة للطعام في القاعدة، مؤكدة أن قوة الحماية والفرق الطبية تستجيب للوضع.

وفي سياق متصل قال المتحدث باسم حاكم إقليم باروان، عبدالواحد صديقي في تصريح صحفي، إن الانتحاري دخل القاعدة مختبئا بين مجموعة من العمال الذين دخلوا للعمل.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، أدعى المتحدث باسم حركة «طالبان» ذبيح الله مجاهد، مسؤولية الحركة عن الهجوم، مؤكدا أنه قتل عددا كبيرا من الجنود الأميركيين. ووجه الجنرال جون نيكولسون الذي يقود عملية «الحلف الأطلسي» في أفغانستان، «تعازيه» إلى عائلات الضحايا.

تجدر الإشارة إلى أنه في ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب قاعدة باغرام، مما أدى إلى مقتل 6 جنود أميركيين، في أحد الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب في أفغانستان عام 2015.

وتستخدم قاعدة باغرام التي تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا شمال العاصمة الأفغانية كابول كقاعدة عسكرية أمريكية رئيسة في أفغانستان على مدى السنوات الـ 15 الماضية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا