• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتوفير مياه الشرب لـ 5 ملايين شخص عبر العالم

محمد بن راشد يعلن عن بدء مبادرة "سقيا الإمارات" غدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

و ا م

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أن مبادرة "سقيا الإمارات" لتوفير مياه الشرب الصالحة لخمسة ملايين شخص في البلدان التي تعاني من نقص المياه ستبدأ غدا السبت.

وتهدف المبادرة، التي من المقرر أن تبدأ مع بداية شهر رمضان، إلى حفر الآبار في المناطق التي تعاني من الجفاف أو شح المياه النظيفة وتزويدها بمعدات التنقية بما يساعد على توفير أساسيات الحياة الكريمة لسكان هذه المناطق وتغير الواقع المرير لملايين البشر من المحتاجين والفقراء.

وتأتي "سقيا الإمارات" امتدادا لسلسة المبادرات الإنسانية التي اعتادت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تطلقها خلال الأعوام الماضية لتحسين الظروف المعيشية للكثيرين في شتى بقاع الأرض ومن ذلك مبادرتي "دبي العطاء" و "نور دبي" وكذلك مبادرة "كسوة مليون طفل حول العالم" والتي أطلقها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال العام الماضي والتي حققت أهدافها وتخطت حاجز المليون طفل مستفيد بعد مرور عشرة أيام فقط من إطلاقها.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -خلال الإعلان عن بدء مبادرة "سقيا الإمارات"- أن الإمارات هي عاصمة الخير وأن بداية شهر رمضان تشهد دوما مولد مبادرات إنسانية من الدولة لكل المحتاجين ما يعكس حرص سموه على تقديم المساعدة للمحتاجين من كافة الشعوب وفتح باب الخير من دولة الإمارات العربية المتحده للدول المحتاجه لأهم مصدر للحياة.

ويشارك في مبادرة "سقيا الإمارات" العديد من الهيئات الحكومية والخاصة التي تتضافر جهودها من أجل نجاح الحملة على أن شعب الإمارات وكافة المقيمين على أرضها الطيبة هم العنصر الأكثر فاعلية والذي يعول عليه كثيرا في نجاح المبادرة ففطرة الشعب الإماراتي السليمة كانت دوما الدافع المحرك لبشائر الخير التي تهب من الإمارات على القاصي والداني.

وتأتي مبادرة "سقيا الإمارات" في ظل تزايد مشكلة ندرة المياه في أماكن متفرقة حول العالم خلال العقود الأخيرة ما سبب الكثير من المشكلات التي هددت حياة ملايين البشر الأمر الذي ينذر بتفاقم الوضع بشكل خطير حال عدم تحرك الدول والهيئات الدولية المعنية لوضع خطط وإستراتيجيات عاجلة تقدم حلولا جذرية في المناطق المهددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا