• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م
  01:00    الفلسطينية عفاف شريف تفوز بتحدي القراءة العربي    

لص يسرق منزلا وينسى تسجيل الخروج من "فيسبوك"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

الاتحاد نت-مصطفى أوفى

دخل شاب أميركي، السجن في ولاية منسوتا لأنه نسي أن يسجل الخروج من موقع "فيسبوك".

ونقلت قناة "سي بي أس" المحلية في مينيسوتا أن نيكولاس ويج (26 عاما) فحص صفحته على موقع التواصل الاجتماعي من المنزل الذي دخله للسرقة وتركها مفتوحة قبل أن يغادر آخذا معه بعض الأغراض.

عندما عاد جيمس وود إلى منزله، اكتشف أنه قد نهب. فقد سرق اللص بطاقات ائتمان ونقود وساعة. وترك اللص زوج أحذية رياضية وبنطلون جينز وحزاما مبللين لأن المطر كان ينزل.

اكتشف وود أن اللص نسي صفحته على فيسبوك مفتوحة. فقام بنشر تدوينة على صفحة اللص ذكر فيها أن الأخير سرق منزله. ونشر صاحب المنزل رقم هاتفه ليعرف ما إذا كان أي شخص سيتصل به بخصوص حادثة السرقة.

في نفس اليوم، أرسل اللص ويج رسالة نصية قصيرة إلى وود فرد صاحب البيت برسالة تقول: "لقد تركت أشياء قليلة في منزلي الليلة الماضية. كيف يمكنني أن أعيدها إليك".

اتفق اللص ويج مع صاحب المنزل وود على الالتقاء لاحقا تلك الليلة. وأثناء عودته إلى منزله لقابلة اللص، رأى صاحب المنزل المسروق، اللص فتعرف عليه من خلال صفحته على "فيسبوك" فقام بالاتصال بالشرطة التي حضرت واعتقلت اللص الغبي.

عند اعتقاله، كان ويج يلبس ساعة وود التي سرقها من المنزل وهو الآن يواجه عقوبة السجن 10 سنوات وغرامة 20 ألف دولار إن أدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا